الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م - ١٦ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / افتتاح المنشآت الجديدة للمصنع العماني للمصار الصوفية
افتتاح المنشآت الجديدة للمصنع العماني للمصار الصوفية

افتتاح المنشآت الجديدة للمصنع العماني للمصار الصوفية

بتكلفة أكثر من مليون ريال عماني
كتب ـ عبدالعزيز الزدجالي:
افتتح معالي الدكتورعلي بن مسعود بن علي السنيدي وزير التجارة والصناعة مساء أمس المنشآت الجديدة للمصنع العماني للمصار الصوفية بحضور عدد من المدعوين والمهتمين ورجالات القطاع الخاص.
ويعتبر المصنع بمنشآته الجديدة نقلة نوعية وبمعدات متطورة تلبي حاجة الأسواق المحلية والخارجية لإنتاج المصار ومنتجات الأقمشة النسائية وغيرها من المنتجات، وتقدر مساحة المبنى الجديد للمصنع بـ 4000 آلاف متر مربع، وبتكلفة مليون و200 ألف ريال عماني ويشمل زيادة في معدات التصنيع، وزيادة في الإنتاج السنوي.
وقال أحمد بن عبدالله بن راشد الحوسني رئيس مجلس إدارة المصنع: مصنع المصار الصوفية يمثل انطلاقة لتعزيز مساهمة المنتج العماني في الاقتصاد في هذا العهد الزاهر وليكون هذا المصنع بحلته الجديدة انطلاقة للتأكيد على أهمية الصناعات التحويلية، كما هو تأكيد للاهتمام بالموروث الشعبي والحفاظ على جودته وتوطين صناعته في السلطنة مع الاستفادة من التقنيات الحديثة في العمليات الإنتاجية بما يرفع كفاءة وحجم الإنتاج وجودته. ويضيف الحوسني: أخذنا على عاتقنا المسؤولية التامة لهذه التوسعة بخطة متدرجة دامت 5 سنوات.
وأكد الحوسني على اهتمام إدارة المصنع بدورهم في المسؤولية الاجتماعية التي انعكست على رعاية الجمعيات والأندية الرياضية وبعض المحافل في مختلف الولايات.
وأشاد الحوسني بالجهات الحكومية الداعمة للمصنع في مرحلة التوسعة قائلا: لم نكن لنقف هنا اليوم لولا تضافر الجهود من الجهات الحكومية المعنية بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال بالسلطنة، بما يؤهلنا لدخول الأسواق العالمية ونحن بأتم الكفاءة لننافس ونتخذ للمنتج المحلي مكانة لا يتجاوزها أحد، حيث شاركنا بتنسيق من غرفة تجارة وصناعة عمان في معرض أوبكس في عدة دول، كما ساهم صندوق الرفد والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) بالتمويل من الصندوق وإدخالنا في برنامج التوجيه مع المختصين.
واطلع معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي مع الحضور على مبنى مصنع المصار الصوفية الجديد، وتم خلال الجولة استعراض الأجهزة الحديثة التي تمت إضافتها للمصنع، واستمع معاليه إلى شرح وافٍ حول طريقة صناعة المصار وباقي منتجات المصنع.

إلى الأعلى