الخميس 21 نوفمبر 2019 م - ٢٤ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / جذب سياحي على مدار العام

جذب سياحي على مدار العام

رغم أن موسم الخريف الذي يمتد من 21 يونيو وحتى أواخر شهر سبتمبر هو الموسم السياحي الرئيسي بمحافظة ظفار إلا أن المحافظة تمتلك العديد من المقومات التي تجعل منها وجهة سياحية على مدار العام وخاصة في الموسم الشتوي لتشكل ظفار دعامة أخرى تثري المنتجات السياحية للموسم الشتوي في السلطنة.
ومع بداية الموسم الشتوي الذي يمتد من أكتوبر وحتى شهر أبريل تستعد محافظة ظفار لاستقبال التدفق السياحي من دول العالم وخاصة أوروبا لما تتمتع به المحافظة من معالم طبيعية وتاريخية‪.
وتأتي هذه الاستعدادات وسط آمال باستقطاب أعداد أكبر من السياح خاصة وأن المحافظة هيأت بنيتها الأساسية السياحية لمواسم متعددة , حيث شهدت المحافظة خلال الأعوام الماضية تنفيذ العديد من المشاريع السياحية والتجارية كافتتاح عدد من الفنادق والمنتجعات السياحية لتتكامل مع المخزون الكبير من الأماكن الأثرية والموروثات التقليدية والفنون الشعبية، إضافة إلى المعالم والمقومات السياحية التي تزخر بها محافظة ظفار.
ويضاف إلى هذه البنية الأساسية مطار صلالة الذي يشهد نموا مطردا ليستقبل سنويا المزيد من السياح عبر الرحلات الجوية المباشرة إلى مطار صلالة وغير المباشرة.
كما يتم استكمال هذه الاستعدادات بعقد اللقاءات والاجتماعات مع شركاء القطاع السياحي من جهات حكومية وخاصة لمواجهة أي تحديات وتقديم التسهيلات الممكنة والوقوف على جهوزية كافة الجهات لاستقبال الموسم.
لكن هذه الاستعدادات لابد وأن يرافقها عملية ترويج وتسويق للموسم الشتوي في ظفار وفق جهود مشتركة بين كافة شركاء القطاع السياحي للتعريف بمقومات المحافظة داخل السلطنة وخارجها لتغيير الصورة الذهنية عن المحافظة .. فالسياحة في ظفار لا تقتصر على موسم واحد فقط.

المحرر

إلى الأعلى