Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

في قرعة خليجي 24 .. منتخبنا الوطني الأول يواجه العراق في افتتاح البطولة وبعدها قطر

s1

تغيير في موعد البطولة بطلب من الكويت وجوائز مالية قيمة لأصحاب المراكز الأولى
تغطية – بدر الزدجالي:
يفتتح منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم حامل اللقب الخليجي مشواره في خليجي 24 امام المنتخب العراقي الشقيق في افتتاح منافسات البطولة المقرر لها ان تقام خلال الفترة من 24 نوفمبر القادم وحتى الـ 6 من ديسمبر المقبل وذلك بعد حفل سحب قرعة البطولة التي جرت يوم امس بالعاصمة القطرية الدوحة والتي ستشهد مشاركة خمسة منتخبات خليجية هي السلطنة وقطر والكويت والعراق واليمن ويلاقي منتخبنا الوطني في الجولة الثانية المنتخب القطري الشقيق يوم 27 فيما يلاقي اليمن في اللقاء الثالث يوم 30 وبعدها المنتخب الكويتي يوم 3 ديسمبر. وشهد حفل سحب قرعة البطولة مشاركة كبيرة من المنتخبات الخليجية المشاركة , وحضورا اعلاميا كبيرا غطى احداث فعاليات القرعة وشهدت البطولة قبل انطلاقها كذلك تقديم موعد البطولة بطلب من الاتحاد الكويتي لكرة القدم بدلا من يوم 27 الى 24 وطلبت الكويت بعد وضع المنتخب الكويتي في انطلاقة الجولة الاولى وتم قبول ذلك من قبل الاتحاد الخليجي.
المؤتمر الصحفي
شهد المؤتمر الصحفي الذي عقد بعد نهاية قرعة خليجي 24 الكثير من المناقشات والرد على جميع الاستفسارات التي تفضل بها الاعلاميون الحضور في هذه البطولة حيث ترأس المؤتمر الصحفي الدكتور جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد الخليجي وبحضور جاسم الرميحي الامين العام بالاتحاد الخليجي وخالد الكواري مدير ادارة التسويق.
وقال جاسم الرميحي الامين العام بالاتحاد الخليجي بان القرعة سارت بشكل جيد وكان هناك طلب من الاتحاد الكويتي لكرة القدم بعدم وضعه في الجولة الاولى من انطلاقة البطولة وتم قبول هذا الطلب من قبل الاتحاد الخليجي. واضاف بان الاستعدادات على قدم وساق بين الاتحاد الخليجي والاتحاد القطري لكرة القدم.
وتطرق الرميحي الى ان الاعتراف بالبطولة مع اجندة الاتحاد الدولي سعينا جاهدين لذلك وهناك الكثير من المخاطبات والمراسلات الرسمية ولا يسمح حاليا بالاعتراف بسبب الاوضاع الحالية.
وقال جاسم الشكيلي نائب رئيس الاتحاد الخليجي بان دولة قطر تملك كل الامكانيات لانجاح هذا الحدث وهذا ليس بغريب عليها من خلال استضافتها للعديد من الاحداث الرياضية وكذلك الاستعدادا لاستضافة اكبر حدث كروي وهو كاس العالم وهناك عمل احترافي في تقديم النسخة القادمة لخليجي 24.
واكد بان هذه النسخة تنطلق بمشاركة خمسة منتخبات خليجية وشهدنا قرعة البطولة بحضور ممثلي المنتخبات الخمسة ونقدم لهم كل الشكر والتقدير على الحضور والمشاركة في هذه الاحتفالية الجميلة.
واشار الشكيلي حول مشاركة اليمن بان اليمن حتى الان اكد مشاركته والدليل تواجد مدير المنتخب في سحب قرعة البطولة وما يحدث مستقبلا وخلال الايام القادم لا نعلمه بحدوث اية انسحابات وفي حال الانسحاب سوف تستمر البطولة بمشاركة اربعة منتخبات وذلك على حسب لوائح الاتحاد الخليجي وهدفنا هو استمرارية البطولة وعلينا ان نحافظ على هذا الارث وواجبنا المحافظة على هذه البطولة واستمراريتها.
وحول اضافة منتخبات اخرى في هذه البطولة خارج دول المجلس بان الامر غير وارد حاليا وكان سابقا هناك فكرة باستضافة منتخبات من الخارج وكان هدفها هو الجانب التسويقي لهذه البطولة.
وفي استفسار عن الشركة الراعية التي وقع معها الاتحاد الخليجي اشار جاسم الشكيلي بان الشركة تواجه بعض الاشكاليات واعلنت عن افلاسها في جميع فروعها في مختلف الدول والقضية حاليا في الجوانب القانونية وسيتم الاعلان عن تفاصيلها خلال الفترة القادمة.

محاولات لاعادة جميع المنتخبات
وتم خلال المؤتمر التطرق الى محاولات اقناع منتخبات السعودية والبحرين والامارات للمشاركة في هذه النسخة فقد اكد جاسم الشكيلي بانه تم مخاطبة الاتحادات الثلاثة رسميا بعد لقاء رسمي وتكفلت انا شخصيا بتلك اللقاءات الا انه وللاسف لم يردنا ان رد سوى من جانب الاتحاد السعودي الذي رحب بهذا اللقاء وتم الالتقاء معهم وخرجنا بتفاؤول كبير ولكن لم نجد الرد النهائي بينما لم يرد الاتحاد الاماراتي والبحريني بشكل رسمي للقاء بهم ويحز علينا عدم تواجد منتخبات السعودية والامارات والبحرين وعدم المشاركة في هذه النسخة.

تذاكر البطولة
وقال خالد الكواري مدير ادارة التسويق بانه اعتبارا من اليوم سوف توضع تذاكر البطولة على الموقع الرسمي للبطولة وبامكان الجميع في الدول الخليجية المشاركة وسوف يتم عرضها للبيع في السوق بداية شهر نوفمبر في الكويت والسلطنة والدول المشاركة ونسعى الى تواجد الجماهير في هذه البطولة وستكون هناك الكثير من الفعاليات المصاحبة للبطولة.

8 ملايين دولار جوائز البطولة
قرر الاتحاد الخليجي لكرة القدم رفع قيمة الجوائز المالية في النسخة القادمة للبطولة الخليجية لتصل الى ثمانية ملايين دولار حيث يحصل صاحب المركز الاول على مليونين فيما يحصل صاحب المركز الثاني على مليون وسوف يتم توزيع مليون دولار على كل منتخب مشارك في هذه البطولة اما بقية الجوائز الاخرى من افضل لاعب وحارس وغيرها ستكون على ما هي عليه.

عروض لحضور البطولة
اكد خلال المؤتمر الصحفي بان الخطوط القطرية سوف تطرح عددا من العروض للجماهير الراغبة في الحضور ومتابعة خليجي 24 من خلال تقديم تخفيضات على تذاكر السفر والاقامة والتنقل وكذلك تذاكر دخول المباريات وسوف يتم الاعلان عن تلك العروض على الموقع الالكتروني للخطوط القطرية , حيث تم مناقشة هذه العروض مع الشركة ولجنة التسويق والهدف هو ضمان حضور عدد اكبر من الجماهير.
استضافة العراق للنسخة القادمة
وفي استفسار من احد الاعلاميين العراقيين حول استضافة العراق للنسخة القادم اكد الشكيلي باننا تحدثنا عن طلب العراق لاستضافة النسخة القادمة للبطولة الخليجية وتم الاتفاق في اجتماع الجمعية العمومية بان يتم مناقشته في الاجتماع القادم للجمعية العمومية القادم والمقرر ان يعقد في الدوحة على هامش البطولة الخليجية ونحن نرحب ان تكون البطولة في العراق ولكن هناك لوائح واسس سيتم النظر فيها واقرارها في الاجتماع القادم.

حفل افتتاح مبسط
سيقام حفل الافتتاح للبطولة الخليجية القادم بالدوحة بحفل افتتاح مبسط لايتجاوز الربع ساعة وسوف يتم خلاله استعراض مسيرة بطولة الخليج منذ انطلاقتها وحتى النسخة الاخيرة بالاضافة لطابور العرض.

مقبول البلوشي:
بداية قوية لمنتخبنا في افتتاح البطولة أمام العراق وقطر
قال مدير منتخبنا الوطني لكرة القدم الاول مقبول البلوشي بان بداية مشوار المنتخب في البطولة الخليجية امام العراق ومن ثم المنتخب القطري ستكون بداية قوية للمنتخب ونظام البطولة يعطي البطولة الكثير من القوة والاثارة والجميع يسعى الى جمع النقاط على عكس النظام السابق بنظام المجموعات.
واشار باننا نحتاج الى التركيز منذ البداية امام المنتخب الكويتي وسوف نخوض اربع مباريات متتالية وليس هناك راحة كما كان في النظام السابق وسوف نعمل جاهدين للمحافظة على اللقب الخليجي وتقديم المستوى المشرف للكرة العمانية في هذه البطولة.

يونس محمود:
البطولة ستشهد اثارة وقوة مع نظامها الحالي
قال نجم الكرة العراقية يونس محمود بان النظام الجديد لبطولة الخليج في نسختها القادمة سيحمل معه الاثارة والمتعة وانا افضل هذا النظام باللعب مع جميع المنتخبات عن النظام السابق بدوري المجموعات وعلى الجميع ان يجتهد ويجمع النقاط من اجل الحصول على لقب البطولة .
واضاف بان الافتتاح للمنتخب العراقي لن يكون سهلا امام المنتخب العماني بطل النسخة الاخيرة والمنتخب العراقي يسعى الى الانطلاقة من اللقاء الافتتاحي ونتوقع لهذه النسخة ان تشهد الكثير من التنافس من اجل حصد لقب البطولة.

حميد الشيباني:
المنتخب اليمني يعاني
اكد اليمني حميد الشيباني رئيس لجنة المسابقات بالاتحاد الخليجي لكرة القدم بان عجلة كرة القدم الخليجية لازالت تدور من خلال اقامة هذه البطولة واستمراريتها هي الاهم ضمن الاهداف التي وضعت لها وسارت القرعة بشكل جيد ومستويات المنتخبات متقاربة في هذه النسخة.
واشار بان ظروف المنتخب اليمني لازالت صعبة الا انها فرصة له ضمن برنامج مشاركته الاسيوية وهي مرحلة اعداد ستخدم المنتخب اليمني متمنين كل التوفيق لجميع المنتخبات الخليجية المشاركة في هذه النسخة وان تسير البطولة بما خطط لها.


تاريخ النشر: 24 أكتوبر,2019

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/356264

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014