الخميس 20 يوليو 2017 م - ٢٥ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / اليوم ..السلطنة توقع اتفاقية لإنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح

اليوم ..السلطنة توقع اتفاقية لإنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح

بتكلفة حوالي 125 مليون دولار
مسقط ـ (الوطن)
توقع السلطنة ممثلة بشركة كهرباء المناطق الريفية اليوم الأربعاء بفندق قصر البستان على اتفاقية لإنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء من طاقة الرياح في منطقة هرويل بمحافظة ظفار بسعة 50 ميجاواط، وبتكلفة حوالي 125 مليون دولار أميركي مع حكومة أبوظبي ممثلة بـ “مصدر”، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد تيمور بن أسعد آل سعيد، وبحضور معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر وزير الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس مجلس إدارة “مصدر”، وعدد من المسؤولين من الجانبين، والشركات العاملة في قطاع الكهرباء بالسلطنة.
ويوقع الاتفاقية المهندس حمد بن سالم المغدري الرئيس التنفيذي لشركة كهرباء المناطق الريفية، وعن الجانب الإماراتي الدكتور أحمد عبدلله بالهول الرئيس التنفيذي لـ” مصدر”.
ويعد هذا المشروع المشترك الأول من نوعه على مستوى منطقة الخليج بين السلطنة ودولة الإمارات، حيث سيعزز من إجمالي الطاقة الإنتاجية من الكهرباء في المناطق الريفية التابعة لمحافظة ظفار بالاعتماد على طاقة الرياح التي يتراوح متوسط سرعتها في تلك المنطقة ما بين 7 ـ 8 أمتار في الثانية.
وتشكل الطاقة الإنتاجية للمحطة عند تشغيلها حوالي 7% من القدرة الإجمالية لشبكة الكهرباء في محافظة ظفار، وكذلك سيسهم المشروع في تدريب الكوادر المحلية، وتوفير عدد من فرص العمل لسكان تلك المناطق.

إلى الأعلى