الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد الفروسية يعقد دورة تدريبية لـ35 مدربا للقدرة والتحمل
اتحاد الفروسية يعقد دورة تدريبية لـ35 مدربا للقدرة والتحمل

اتحاد الفروسية يعقد دورة تدريبية لـ35 مدربا للقدرة والتحمل

عقد الاتحاد العماني للفروسية دورة تدريبية لمدربي القدرة والتحمل بمشاركة 35 مدربا وذلك بنادي مزرعة الرحبة بولاية بركاء.
قام بتقديم الدورة المدرب الدولي دوني من فرنسا مفوض من قبل الاتحاد الدولي للفروسية وقام بالترجمة وادارة النقاش حمود بن علي الناصري عضو لجنة القدرة والتحمل.
افتتح الدورة الدكتور جمعة بن راشد المشايخي امين السر العام بالاتحاد العماني للفروسية بحضور الرائد نبيل بن زهران الناعبي رئيس لجنة القدرة والتحمل واعضاء اللجنة.
وتهدف هذه الدورة إلى الارتقاء بمستوى مدربي خيول القدرة والتحمل والتعرف على الطرق الصحيحة لاختيار وتدريب هذه الخيول والتعرف على القوانين الدولية المستحدثة خلال عام 2014م في مجال مسابقات القدرة والتحمل بالاضافة الى ترقية من يجتاز الدورة للحصول على رقم دولي في مجال تدريب خيل القدرة والتحمل.
وتناولت الدورة التدريبية عددا من المحاور ابرزها كيفية اختيار الخيول المناسبة لمسابقات القدرة والتحمل والاساسيات العامة في مجال تدريب خيول القدرة والتحمل على المستوى العالمي وايضا القوانين الجديدة المستحدثة في اغسطس 2014م بالاضافة الى فتح النقاش للمشاركين ، حيث خضع جميع المشاركين بالدورة بعد المحاضرة الى اختبار تحريري يتم من خلاله تحديد من يجتاز الدورة بنجاح ليصبح مدربا دوليا لخيول القدرة والتحمل معتمدا من قبل الاتحاد الدولي للفروسية .

إلى الأعلى