الخميس 23 مارس 2017 م - ٢٤ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / اللجنة الصحية والبيئية “بالشورى” تناقش آخر مستجدات حالات الإصابة بمرض حمى القرم – الكونغو النزفية

اللجنة الصحية والبيئية “بالشورى” تناقش آخر مستجدات حالات الإصابة بمرض حمى القرم – الكونغو النزفية

أشادت بقرار وزارة الصحة بتخفيض أسعار 1400 نوع من الأدوية
ناقشت اللجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى خلال اجتماعها صباح أمس آخر مستجدات ظهور حالات الإصابة ببعض الأمراض المعدية بالسلطنة كحمى القرم – الكونغو النزفية ، حيث ارتأت اللجنة مخاطبة الجهات المختصة في السلطنة للوقوف على آخر تلك المستجدات لموافاتها بالوضع الراهن وحجم المشكلة والإجراءات الاحترازية التي تتخذها الوزارة.
جاء ذلك خلال الاجتماع الثالث ما بين دوري الانعقاد السنوي الثالث والرابع للفترة السابعة للجنة الصحية والبيئية بمجلس الشورى برئاسة سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة.
في بداية الاجتماع رحبت اللجنة بالقرار الذي أصدرته وزارة الصحة المعني بتخفيض أسعار 1400 نوع من الأدوية في كافة الصيدليات الخاصة العاملة بالسلطنة ، وقد صرح سعادة علي بن خلفان القطيطي رئيس اللجنة بأن اللجنة تثني على القرار الذي يخدم الوضع الصحي بالسلطنة مؤكدًا بأن المجال الصحي يتنامى إلى الأفضل ، وأشاد بالدور الذي تقوم به الوزارة متمنيًا المتابعة في مدى تطبيق هذا القرار ومراقبة كافة الصيدليات الخاصة بالسلطنة .
كما تم خلال الاجتماع مناقشة مشروع قانون تنظيم مزاولة مهنة الصيدلة والمؤسسات الصيدلانية ومشروع تعديل بعض أحكام قانون مكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية المحال إليها من مكتب المجلس ، وخلصت اللجنة إلى تشكيل فريق عمل لدراسة مشروعي القانونين.
من جانب آخر بحثت اللجنة خطة عملها لدورالانعقاد السنوي القادم ، كدراسة واقع الخدمات الصحية التي أقرها المجلس في دور الانعقاد الماضي.

إلى الأعلى