الجمعة 31 مارس 2017 م - ٢ رجب ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الأولى / الحكومة الليبية تأمر الجيش بالتقدم لطرابلس

الحكومة الليبية تأمر الجيش بالتقدم لطرابلس

طرابلس ـ وكالات: أعلنت الحكومة الليبية المؤقتة أنها أعطت أوامرها لقوات الجيش الليبي تحت إمرة رئاسة الأركان العامة بالتقدم تجاه مدينة طرابلس “لتحريرها وتحرير مرافق ومنشآت الدولة من المجموعات المسلحة”، فيما دعا كبار شيوخ وزعماء القبائل الليبية إلى حوار ليبي خالص تستضيفه القاهرة.
وطالبت الحكومة في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني من مناطق طرابلس وضواحيها ومناطق جنزور والسراج والسياحية وقورجي وغوط شعال وبوسليم والنصورة وفشلوم وزاوية الدهماني وسوق الجمعة وعين زارة بالالتحام مع قوات الجيش “لتحرير أنفسهم وعائلاتهم ومدينتهم من الفئة الباغية الظالمة”، بحسب “بوابة الوسط “الليبية.
تأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تشن فيه قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر القائد السابق للقوات البرية الليبية عملية الكرامة ضد المتشددين في مدينة بنغازي شرق ليبيا منذ منتصف شهر مايو الماضي.
كان الجيش النظامي الليبي قد أعلن منتصف أكتوبر الجاري دعمه وتبنيه للعمليات العسكرية التي يقوم بها حفتر في مدينة بنغازي وغيرها من المدن لمواجهة المليشيات بوصفها إحدى عمليات الجيش النظامي.
إلى ذلك أكد كبار شيوخ وزعماء القبائل الليبية على أهمية لم الشمل وتجاوز الأزمة الراهنة التي تعصف بليبيا شعبا ودولة وتهدد أمنها واستقرارها وذلك من خلال حوار ليبي خالص تستضيفه القاهرة على أساس من الثوابت الوطنية الليبية وعلى رأسها وحدة التراب
الوطني الليبي ودعم مؤسسات الدولة الشرعية وعلى رأسها مجلس النواب، ونبذ العنف ومرتكبيه.
وشددوا في الوقت ذاته على أهمية الدور المصري الملتزم والداعم للثوابت الوطنية الليبية.
جاء ذلك في بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية أمس، بشأن فعاليات الملتقى الأول لزعماء القبائل الليبية، والذي اختتم أعماله أمس بمركز القاهرة لتسوية النزاعات وحفظ السلم في إفريقيا.
وأوضح البيان أنه يشارك في هذا الاجتماع الأول من نوعه كبار شيوخ وزعماء القبائل من أنحاء ليبيا كافة وذلك في محاولة من قبل القبائل الليبية للم الشمل وتجاوز الأزمة الراهنة التي تعصف بليبيا شعبا ودولة.

إلى الأعلى