الجمعة 26 مايو 2017 م - ٢٩ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة والفاو تبحثان التعاون المشترك في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية
السلطنة والفاو تبحثان التعاون المشترك في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية

السلطنة والفاو تبحثان التعاون المشترك في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية

مسقط ـ (الوطن):
استقبل معالي الدكتور فؤاد بن جعفر بن محمد الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية بمكتبه بديوان عام الوزارة وفد من الممثلين الدائمين لمنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) الذين يزورون السلطنة حاليا ويضم وفد المنظمة سعادة جوزفين وانجاري سفيرة كينيا في ايطاليا ومندوبتها لدى الفاو ممثلة عن مجموعة افريقيا وسعادة دون ميجويل كباناز سفير المكسيك في ايطاليا ومندوبا لدى الفا ممثل عن مجموعة اميركا اللاتينية وسعادة أميرة داؤود حسن فرناس سفيرة السودان في ايطاليا ومندوبتها لدى الفاو ممثلة عن مجموعة الشرق الادنى وشمال افريقيا ومحمد مفيد الرحمن نائب مندوب بنجلاديش لدى الفاو ممثل عن مجموعة اسيا اضافة الى ويريش رامسويخ مستشار بسفرة هولندا في ايطاليا ممثل عن مجموعة أوروبا وفيكتور مول مسؤول المكاتب القطرية برئاسة المنظمة.
وجرى خلال اللقاء بحث الأمور ذات الاهتمام المشترك وتبادل وجهات النظر حول مجالات التعاون بين السلطنة والفاو في المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطوير العلاقات والتعاون المشترك في هذه المجالات، اضافة الى التعاون في مجال الامن الغذائي وسبل تطوير مجالات الاستثمار في القطاعات الزراعية والحيوانية والسمكية .
وقد أشار معالي الدكتور فؤاد الساجواني على اهمية مثل هذه اللقاءات بين السلطنة ومنظمة الفاو ودورها في نقل الخبرات والمعارف خاصة فيما يتعلق بالزراعة والثروة الحيوانية والسمكية والتي هي اساس جلسة محادثاتنا. كما شكر الحضور وتمنى لهم طيب الإقامة في السلطنة منوها الى مزيد من التعاون المشترك فيما يخص المجالات الزراعية والحيوانية والسمكية وسبل تطويرها مستقبلا .
حضر اللقاء وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة وعدد من المسئولين بالوزارة اضافة الى سعادة المهندس الزين مصطفى المزمل ممثل منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) في السلطنة.
الجدير ذكره الى ان السلطنة من الاعضاء الفاعلين في المنظمة وتمتلك الكثير من الخبرات في مجال الزراعة وتربية الحيوان وصيد الاسماك كما انها تستضيف العديد من المؤتمرات والندوات والدورات التدريبية التي تقيمها المنظمة.

إلى الأعلى