الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / ارتفاع جيد لعدد المشاركين في رالي عمان الدولي 2014
ارتفاع جيد لعدد المشاركين في رالي عمان الدولي 2014

ارتفاع جيد لعدد المشاركين في رالي عمان الدولي 2014

قبل انطلاق الحدث الكبير.. الخميس القادم

إقبال جيد شهدته الايام الماضية للمشاركة في منافسات رالي عمان الدولي 2014 المقرر انطلاقته برنامجه يوم الخميس القادم والذي ياتي تنظيمه من قبل الجمعية العمانية للسيارات ويعود ذلك بعد توقف طويل عن استضافة السلطنة لهذه المسابقة الدولية التي تشهد رواجا كبيرا بين محبي سباقات الراليات .
فقد وصل عدد المشاركين حتى الان الى 21 متسابقا من مختلف الدول بالاضافة زحف جيد من قبل متسابقي السلطنة بعد التسهيلات الجيدة التي قدمتها الجمعية العمانية للسيارات للمشاركين من الشباب العماني حيث بلغ اجمالي المسجلين حتى الان عدد 12 متسابقا.
وتضم القائمة المشاركة من المتسابقين الدوليين كلا من خالد القاسمي وعبدالله القاسمي من الامارات وعبدالله الكواري وعبدالعزيز الكواري من قطر وخليفة العطية من قطر بالاضافة الى مشاركة فريق ابوظبي وهناك مشاركة من الكويت والسعودية ويتوقع ان تشهد الايام القادمة من وقبل انطلاقة الحدث مشاركة اخرى من مختلف الجنسيات والفرق الدولية.
فيما تضم القائمة الحالية من المتسابقين الوطنيين كلا من المتسابق خالد صومار وخالد المنجي وسعيد المنجي وزكريا العامري وعارف الكيومي الجراح الطوقي وفيصل الراشدي وحميد الوائلي وايهاب الزدجالي وسيف الحارثي ومازن الشيباني والياس الزدجالي وتشهد المشاركة العمانية تواجد عدد جيد من الشباب البارزين والطموحين بالاضافة الى مشاركة من اصحاب الخبرة في هذا المجال امثال خالد صومار والمنجي الذين يملكون دراية جيدة في السباقات الدولية ويعول عليهم الكثير لتحقيق الافضل خلال هذه المشاركة.
برنامج متكامل
ومن جهة اخرى اصدرة اللجنة المنظمة لرالي عمان الدولي 2014 برنامجا متكاملا عن الحدث يشمل العديد من الفقرات والبرامج المصاحبة للرالي حيث يشهد يوم الخميس فعاليات مخيت السلام المرورية في الساعة الرابعة وفي الساعة السادسة يعطي راعي الحفل شارة الانطلاقة الرسمية للرالي وفي بعدها مباشرة يقام عرض لسيارات الانجراف (الدريفت 1) ومن ثم انطلاق المرحلة الاستعراضية للرالي وبعدها عرض لسيارات الانجراف 2 وفي يوم الجمعة بدء مراحل القسم الاول من الرالي وفي يوم السبت انطلاق مرحلة القسم الثاني للرالي ويشهد هذا اليوم كذلك ختام الرالي وتوزيع الجوائز واعلان النتائج النهائية.
وتبلغ مسافة الرالي الإجمالية 720 كيلومترا، حيث تتوزع مراحل السباق، وسينطلق رالي عمان الدولي 2014م بالجولة الاستعراضية التي تبدأ في 30 أكتوبر تليها مراحل اليوم الثاني بولاية العامرات في العامرات والنهضة والسعادي فيما ستكون مراحل اليوم الثاني في منطقة يتي ومرحلة طابا بالسواقم ومرحلة وادي مجلاص بولاية قريات. ويتميز السباق بدرجات كبيرة من الأمن والسلامة وذلك في مختلف المراحل، ولأول مرة في مراحل عمان يقام السباق على أجزاء اسفلتية مرصوفة.
الاربعاء المؤتمر الصحفي
يقام يوم الاربعاء القادم المؤتمر الصحفي الخاص بالرالي وهو حدث مهمة بالنسبة لسباقات الراليات وفيه يتم استعراض المشاركين من المتسابقين وتقديمهم الى وسائل الاعلام حيث سيتواجد في المؤتمر الصحفي ابرز المتسابقين المشاركين في هذا السباق وسيتم خلاله ايضا الحديث عن جاهزية اللجنة المنظمة للرالي بالاضافة الى الحديث عن الكثير من الجوانب الخاصة بالسباق وسوف يكون هناك مؤتمر صحفي اخر في اليوم الختامي للسباق للحديث عن اصحاب المراكز الاولى والحديث عن ما تم متابعته من مشاركة المتسابقين في الرالي.

إلى الأعلى