الثلاثاء 23 مايو 2017 م - ٢٦ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم .. ختام فعاليات سباق الهجن العربية الأصيلة بدعم من شركة اوكسيدنتل بولاية هيماء
اليوم .. ختام فعاليات سباق الهجن العربية الأصيلة بدعم من شركة اوكسيدنتل بولاية هيماء

اليوم .. ختام فعاليات سباق الهجن العربية الأصيلة بدعم من شركة اوكسيدنتل بولاية هيماء

برعاية سعد المرضوف

12 شوطا و 4 سيارات وجوائز نقدية قيمة خصصت للفائزين بسن الحجايج واللقايا

حموده الحرسوسي :
السباق يأتي ضمن الشراكة القائمة بين الاتحاد والقطاع الخاص

حمود القنوبي :
السباق يشهد منافسة قوية وظهور أسماء جديدة للهجن لها بصمة بعالم السباقات مستقبلا

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي ومبارك الحرسوسى :
يرعى معالي الشيخ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية اليوم ختام سباق الهجن الذي يقيمة الاتحاد العماني لسباقات الهجن وبدات فعالياته امس بميدان السباق بولاية هيماء بمحافظة الوسطى وسط حضور ومشاركة واسعة من قبل ملاك الهجن من مختلف محافظات السلطنة حيث تاتي اقامة السباق بدعم من شركة اوكسيدنتل عمان .
وسيشتمل السباق اليوم على 4 أشواط رصدت لجميع الاشواط سيارات بحيث خصصت 3 سيارات للحقايق ( سيارتين للابكار وسيارة للقعدان) من مسافة 3 كم ، وخصصت سيارة لسن اللقايا الابكار من مسافة 4 كم .

وكانت فعاليات السباق الذي ياتي اقامته بدعم من شركة اوكسيدنتل عمان قد بدات امس حيث اقيمت 8 اشواط رصدت لهن جوائز نقدية حيث قسمت الاشواط الى 5 اشواط للحقايق ( 3 للابكار + شوطين للقعدان ” من مسافة 3 كم فيما اقيمت 3 اشواط للقايا ” شوطين للابكار + شوط للقعدان ” من مسافة 4 كم .

وجاءت نتائج الاشواط كالتالي :

الشوط الاول حجايج بكار
ففي الشوط الاول والذي خصص للحجايج البكار حصلت على المركز الاول الشاهينية لمالكها احمد بن راشد بن سالم الغيلاني فيما حصلت على المركز الثاني هوايل لمحمود بن سعيد بن محمد الجحافي وحصلت على المركز الثالث جواهر
لمالكها ماجد بن علي سلطان الدرعي .
الشوط الثاني:- حجايج بكار

وفي الشوط الثاني والذي خصص للحجايج بكار احتلت المركز الاول الظبي
لسالم بن سعيد بن سبيع الوهيبي فيما كان المركز الثاني من نصيب العابر
لسهيل بن طويرش بن زايد الحرسوسي اما المركز الثالث فكان من نصيب الشاهينية لمحمود بن سعيد بن محمد الجحافي .

الشوط الثالث:- حجايج جعدان

وفي الشوط الثاني والمخصص للحجايج الجعدان حصل على المركز الاول شاهين
لراشد بن سالم بن عبدالله الطوقي ، فيما كان المركز الثاني من نصيب شاهين
لناصر بن راشد بن سعد الحرسوسي واحتل المركز الثالث عنيد
لسالم بن سعيد سبيع الوهيبي .

الشوط الرابع:- حجايج بكار

وفي الشوط الرابع والذي خصص للحجايج البكار احتلت المركز الاول الشاهينية
لسالم بن سعيد سبيع الوهيبي فيما احتلت المركز الثاني (الصفراء ) لمحمود بن سعيد محمد الجحافي واحتلت المركز الثالث (صلالة ) لسالم بن محمد بن سالم الشبيبي .

الشوط الخامس:- جعدان حجايج

وفي الشوط الخامس والذي خصص للجعدان الحجايج حصل على المركز الاول (رمز ) لمالكه سالم بن سعيد بن سبيع الوهيبي واحتل المركز الثاني (عذاب )
لسعيد بن عبيد بن سالم الغاربي فيما حصل على المركز الثالث (مقدم ) لمالكه
واسط بن سهيل بن سعيد المسهلي .

الشوط السادس لقايا بكار
وفي الشوط السادس والذي خصص للقايا البكار حصلت على المركز الاول الشاهينية لمالكها راشد بن سالم بن عبداللة الطوقي ، فيما كان المركز الثاني من نصيب (الرياضية ) لتركي بن احمد بن علي الحبسي واحتلت المركز الثالث تعويض لناصر بن سعيد بن جابر الوهيبي .

الشوط السابع:- لقايا بكار
وفي الشوط السابع حصلت على المركز الاول هملولة لمالكها علي بن احمد بن علي الحبسي واحتلت المركز الثاني (ديمة ) لسالم بن سعيد بن سبيع الوهيبي فيما احتلت المركز الثالث (لطامة ) لسلطان بن علي بن الصغير الوهيبي .

الشوط الثامن:- جعدان لقايا

وفي الشوط الثامن والمخصص للجعدان اللقايا حصل على المركز الاول شاهين
لعلي بن سالم بن عامر المسهلي فيما حقق المركز الثاني شاهين لمبارك بن سعيد بن علي الجحافي وحل بالمركز الثالث (مطفي) لعلي بن سلطان بن حمد الدرعي .
وفي ختام السباق صرح سعادة حموده بن محمد بن خلفان الحرسوسي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية هيماء امين سر الاتحاد العماني لسباقات الهجن ان هذا السباق ياتي في اطار السباقات التي يقيمها الاتحادي العماني لسباقات الهجن والتي ستشمل غيرها من الميادين ، مشيرا الى ان هذا السباق اقيمت جوائزة بدعم من شركة اوكسيدنتل اضافة الى دعم الاتحاد العماني لسباقات الهجن حيث ياتي دعم الشركة للسباق بناء على اتفاقية وقعت مؤخرا بين الاتحاد والشركة تقوم بموجبها الشركة بتقديم دعما ماديا لسباقين هما سباق هيماء وسباق اخر سيقام بولاية عبري ، وذلك ضمن الشراكة القائمة بين الاتحاد وعدد من شركات القطاع الخاص .
واكد الحرسوسي ان السباق شهد تنافسات وحضورا جماهيريا كبيرا رغم انه يقام لسن الحجايج واللقايا الا انه استطاع ان يستقطب اعدادا كبيرة ومستويات مميزة من الهجن التي شاركت بالسباق .
وتوجه سعادة حموده بن محمد الحرسوسي امين سر الاتحاد العماني لسباقات الهجن بالشكر والتقدير للشركة على دعمها سباقات الهجن كما توجه بالشكر والتقدير لكافة ملاك الهجن على تعاونهم مع اللجان المنظمة .
من جانبة قال حمود بن سالم القنوبي مدير موقع الشاطر للهجن ان السباق كان مميزا وظهرت به عدد من الهجن التي من المتوقع ان تكون لها بصمة قوية في عالم السباقات خلال هذا الموسم نظرا للتوقيتات التي تم تسجيلها وايضا الاداء خلال الاشواط .
واكد القنوبي على ان مثل هذه السباقات التي تقام بدعم وشراكة حقيقية بين الاتحاد العماني لسباقات الهجن و شركة اوكسيدنتل تشكل دعما مهما لرياضة سباقات الهجن وبالتالي تساهم في تحسين مستوى الجوائز المقدمة للهجن ،واوضح القنوبي ان الاتحاد العماني لسباقات الهجن قام خلال الفترة الماضية بجهود كبيرة لجذب الاستثمارات والدعم من القطاع الخاص لسباقات الهجن حيث وقع خلال الفترة الماضية اتفاقيتين مهمتين لدعم القطاع الخاص للسباقات وهذه المبادرات مشكورة وتستحق الثناء والتقدير .

إلى الأعلى