السبت 21 يناير 2017 م - ٢٢ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / راوية البوسعيدية والساجواني والبيماني يستقبلون رئيسة البرلمان التنزاني
راوية البوسعيدية والساجواني والبيماني يستقبلون رئيسة البرلمان التنزاني

راوية البوسعيدية والساجواني والبيماني يستقبلون رئيسة البرلمان التنزاني

التقت معالي آنا ماكيندا رئيسة البرلمان التنزاني بجمهورية تنزانيا الاتحادية والوفد المرافق لها صباح امس بعدد من المسؤولين في بعض الجهات والمؤسسات الحكومية والخاصة بالسلطنة.
حيث كان في مقدمتهم معالي الدكتورة راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي ومعالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية وسعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس وعبدالرزاق بن علي بن عيسى الرئيس التنفيذي لبنك مسقط.
تم خلال تلك اللقاءات تبادل الأفكار ووجهات النظر والرؤى حول مختلف الموضوعات التي تهم الطرفين العماني والتنزاني في المجالين الاقتصادي والتعليمي، خاصة فيما يتعلق بالتعليم العالي والدراسات العليا وتطوير البحث العلمي، كما اطلعت معاليها في ضوء زيارتها لبنك مسقط على آلية العمل فيه والخدمات التي يقدمها لعملائه بإعتباره أحد أهم البنوك التجارية الرائدة بالسلطنة وعبّرت عن إعجابها بالخدمات المصرفية التي يقدمها البنك سواء كان للأفراد أو الشركات.
وفي إطار لقاء معالي الضيفة بمعالي وزير الزراعة أشارت إلى الاستثمار الزراعي في جمهورية تنزانيا الاتحادية ومدى أهميته في جذب وتبادل الاستثمارات المشتركة بين البلدين الصديقين في هذا القطاع مما يخدم المصالح العامة فيما بينهما ويعزز اقتصادهما الوطني.
وعلى هامش الزيارة الرسمية التي تقوم بها معالي رئيسة البرلمان التنزاني بجمهورية تنزانيا الاتحادية والوفد المرافق لها حاليًا إلى السلطنة التقت بسعادة سعيد بن صالح الكيومي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان، حيث اطلعت معاليها على اختصاصات الغرفة والدور الذي تقوم به في تشجيع رجال الأعمال والمستثمرين بالسطنة، وتقديم الدعم لهم مما يسهم في تطوير القطاع الخاص في البلاد.

إلى الأعلى