الأحد 26 مارس 2017 م - ٢٧ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / أمين عام مجلس الشورى يستقبل أمين عام البرلمان التنزاني
أمين عام مجلس الشورى يستقبل أمين عام البرلمان التنزاني

أمين عام مجلس الشورى يستقبل أمين عام البرلمان التنزاني

استقبل سعادة الشيخ علي بن ناصر المحروقي أمين عام مجلس الشورى أمس بمقر المجلس سعادة الدكتور تومس كاشيليله الأمين العام للبرلمان التنزاني بجمهورية تنزانيا الاتحادية وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها وفد البرلمان التنزاني للسلطنة حاليا حضر اللقاء كبار مسئولي الأمانة العامة بالمجلس.
في بداية اللقاء رحب سعادة الشيخ بالضيف وقدّم نبذة تعريفية عن مسيرة الشورى في السلطنة منذ نشأتها ومراحل تدرجها ، معرجا على الأدوات والآليات التي تعمل من خلالها الأمانة العامة للمجلس في تنفيذ أعمال المجلس من خلال الصلاحيات التشريعية والرقابية الممنوحة له ، وتقديم الدعم البرلماني لأصحاب السعادة الأعضاء بمختلف جوانبه ونواحيه ، والإشراف على عملية تنفيذ الدورة التشريعية بالنسبة لمشاريع القوانين والاتفاقيات الدولية المحالة من مجلس الوزراء.
كما وضّح سعادة الشيخ أمين عام مجلس الشورى لسعادة أمين عام البرلمان التنزاني دور أجهزة الأمانة العامة بالمجلس وأعمالها وأنشطتها من خلال الأمانات العامة المساعدة واختصاصاتها في دعم أنشطة وفعاليات المجلس التشريعية والرقابية المختلفة.
وقد تم التطرق كذلك إلى تجربة مجلس الشورى في مجال الإعلام الإلكتروني والأدوار التي يقوم بها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي ، وكيفية الاستفادة منها في تفعيل الدور التشريعي والرقابي للمجلس.
وفي نهاية اللقاء تبادل الطرفان الآراء والأفكار التي من شأنها أن ترقى بدور الأمانات العامة التابعة للمجالس التشريعية خاصة في مجال التدريب على رأس العمل وتبادل الخبرات من خلال تبادل الزيارات بين مجلس الشورى والبرلمان التنزاني والتعرف عن قرب على الأدوات والآليات البرلمانية التي تنفذها كل أمانة عامة في المجالس التشريعية وسبل تطويرها بشكل مستمر.

إلى الأعلى