الخميس 25 مايو 2017 م - ٢٨ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / تواصل الأيام الإعلامية العمانية في باريس
تواصل الأيام الإعلامية العمانية في باريس

تواصل الأيام الإعلامية العمانية في باريس

باريس ـ العمانية :
تواصلت في العاصمة الفرنسية باريس فعاليات الأيام الإعلامية العمانية التي تنظمها وزارة الإعلام حيق اقيمت أمسية في معهد العالم العربي بباريس. ويترأس الوفد المشارك في هذه الأيام سعادة علي بن خلفان الجابري وكيل وزارة الإعلام . وقد تضمنت الأمسية عرض فيلم عن السلطنة تناول التنمية الشاملة في ظل العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والأماكن السياحية والأثرية والمناظر الطبيعية في مختلف المحافظات والولايات .كما تضمنت الأمسية قصائد قدمتها الشاعرة العمانية شميسة النعمانية وقامت احدى الشاعرات بترجمتها الى اللغة الفرنسية فيما قدم أعضاء الجمعية العمانية لهواة العود مجموعة من المعزوفات والمقطوعات الموسيقية العمانية والعربية .
حضر الأمسية سعادة الشيخ حميد بن علي المعني سفير السلطنة المعتمد لدى فرنسا وعدد من أصحاب السعادة السفراء والمسؤولين الفرنسيين وأعضاء سفارة السلطنة بباريس وعدد من المسؤولين بوزارة الاعلام .
كما اقيمت محاضرة عن العلاقات العمانية الفرنسية بجامعة السوربون القاها المحاضرة سعادة السفير الشيخ الدكتور غازي بن سعيد الرواس الذي أشار من خلالها إلى أن العلاقات العمانية الفرنسية تنطلق من بعدها التاريخي القديم على ترويج سياسة البعد الحضاري والثقافي لإرساء قواعد السلام بين الشعوب .

إلى الأعلى