السبت 18 يناير 2020 م - ٢٢ جمادي الأولى١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / اليوم.. ختام مسابقة المزاينة بثمريت وانطلاق السباق التنافسي
اليوم.. ختام مسابقة المزاينة بثمريت وانطلاق السباق التنافسي

اليوم.. ختام مسابقة المزاينة بثمريت وانطلاق السباق التنافسي

ضمن المهرجان السنوي للهجن الأهلية
تختتم اليوم مسابقة المزاينة بولاية ثمريت بمحافظة ظفار، التي تنظمها الهجانة السلطانية بشؤون البلاط السلطاني ضمن المهرجان السنوي لسباقات الهجن الأهلية للموسم السابع عشر 2019/2020م، ويشهد اليوم أيضًا انطلاق السباق الختامي من خلال إقامة 13 شوطًا موزعة على مختلف الفئات العُمرية.
ويرعى ختام مسابقة المزاينة سعادة الشيخ مسلم بن أحمد الحضري والي ثمريت، حيث سيقام شوط لمزاينة الترصيص (الست) لفئة المجاهيم، وشوط لمزاينة الجُمل (العشر) للمجاهيم، كما سيتم تكريم الفائزين خلال منافسات المزاينة منذ بدئها يوم الأحد الماضي.
نتائج منافسات
ففي منافسات يوم أمس أقيمت 6 أشواط للمزاينة الفردية للضرائب لسن الفطايم والحجائج واللقايا والجذاع والثنايا والحول، إضافة إلى شوطين خلال الفترة المسائية وهما شوط الترصيص (الست) للنوق العُمانيات، وشوط المزاينة للجُمل (العشر) للنوق العُمانيات، وجاءت نتائج أشواط الضرائب وفق الآتي:
الشوط الأول للمفاريد الضرائب:
حققت المركز الأول الذلول لغنام بن مبخوت الحريزي من ولاية المزيونة، وفي المركز الثاني عاصفة حبروت لمحمد بن سعيد زعبنوت من ولاية المزيونة، أما المركز الثالث فكان من نصيب وحيدة لمتعب بن مسلم الكثيري من ولاية مقشن، وفي المركز الرابع جاءت محتلة لمبروك بن سعيد الشعشعي من ولاية ثمريت، وفي المركز الخامس حشيمة لأحمد بن مبخوت الحريزي من ولاية المزيونة.
الشوط الثاني للمفاريد الضرائب:
جاءت في المركز الأول النوادر للشيخ علي بن مسلم زعبنوت من ولاية المزيونة، وفي المركز الثاني لطامة لأحمد بن محمد المهري من ولاية ثمريت، وفي المركز الثالث نهامة لمحمد بن حسن المهري من ولاية المزيونة، وفي المركز الرابع حلت المغيرة لأحمد بن محمد المهري من ولاية ثمريت، وفي المركز الخامس سليمة لإبراهيم بن بخيت الحريزي من ولاية المزيونة.
الشوط الثالث للقايا الضرائب:
في صدارة الشوط جاءت دلخيت لعبد الله بن سعيد خوار من ولاية ثمريت، وفي الوصافة خزامة للشيخ علي بن مسلم زعبنوت ولاية المزيونة، وفي المركز الثالث جذابة لمحمد بن بخيت مسن ولاية ثمريت، وفي رابع المراكز مرفوفة لمحمد بن بخيت زعبنوت ولاية المزيونة، أما المركز الخامس فكان من نصيب وحيدة لمتعب بن مسلم مسن من ولاية مقشن.
الشوط الرابع للجذاع الضرائب:
فازت بالمركز الأول محملة لمحمد بن أحماد الحريزي من ولاية المزيونة، وبالمركز الثاني وحيدة لسهيل بن سعد خوار من ولاية ثمريت، وفي المركز الثالث اليتيمة لإبراهيم بن بخيت الحريزي من ولاية المزيونة، وفي المركز الرابع هيافة لسالم بن مسلم الحريزي من ولاية المزيونة، وفي خامس المراكز زمايم لمحمود بن سعيد قطن من ولاية صلالة.
الشوط الخامس للثنايا الضرائب:
جاءت في المركز الأول هدلة لعبد الله بن أحمد المهري من ولاية صلالة، وفي المركز الثاني فرحة لحمد بن سعيد الكثيري من ولاية ثمريت، وفي المركز الثالث حزامة لسعيد بن يماني مسن من ولاية ثمريت، أما المركز الرابع فكان من نصيب نزاعة لسالم بن حريز خوار من ولاية ثمريت، وفي المركز الخامس الغزالة لمحمد بن سالم مسن من ولاية ثمريت.
الشوط السادس للحول الضرائب:
حققت المركز الأول وحيدة لعلي بن سالم مسن الكثيري من ولاية مقشن، وفي المركز الثاني محتلة لمبروك بن سعيد الشعشعي من ولاية ثمريت، وفي المركز الثالث حبروت لتركي بن سعيد المعمري من ولاية عبري، وفي المركز الرابع من ولاية ثمريت، وفي المركز الخامس ولهة لسعيد بن يماني مسن من ولاية ثمريت.
غدا..ختام الفعاليات
وتختتم غدا فعاليات الهجن بولاية ثمريت من خلال إقامة 5 أشواط في السباق التنافسي، حيث يرعى الختام سعادة الشيخ والي ثمريت، يذكر أن الفعاليات انطلقت بتاريخ الأول من نوفمبر الجاري وتنوعت بين مسابقة المحالبة ومسابقة المزاينة والسباق التنافسي.

إلى الأعلى