الأربعاء 18 يناير 2017 م - ١٩ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / افتتاح معرض “حديث العيون” للمصور عزان المعمري بمتحف بيت الزبير
افتتاح معرض “حديث العيون” للمصور عزان المعمري بمتحف بيت الزبير

افتتاح معرض “حديث العيون” للمصور عزان المعمري بمتحف بيت الزبير

مسقط ـ (الوطن):
افتتح مساء أمس الأول معرض “حديث العيون” للمصور عزان المعمري في بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير والذي يعرض تجربته الأول في أول معرض له يحمل عنوان “حديث العيون”. وقال المعمري: “أنا سعيد جدا بهذا المعرض الذي أتاح لي الفرصة ان أعرض موهبتي في مجال تصوير الوجوه، كما أنني ممتن إلى بيت الزبير على دعمهم الكبير لإقامة معرضي” وأضاف المعمري قائلا: “إن الدور الذي يلعبه بيت الزبير في دعم مواهب الشباب من خلال توفير مساحة فنية رائعة، يخلق فرصة كبيرة لهؤلاء المواهب أن يبدعوا في مجالاتهم التي يستحق المجتمع أن يتعرف عليها”. ويوثق المصور عزان المعمري من خلال “حديث العيون” لحظات تعكس فيها العيون ملامح من الصمت والتأمل والشوق بروح عمانية تظهر جماليات الحس العماني في الوجوه والزي والبيئة، بما يظهر جمال الوجه العماني في الصور التي يلتقطها من خلال اللحظات التي تتحدث فيها العيون عن مشاعر وأحاسيس تحكي لحظات مختلفة .
ويحتوي بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير على مساحة فنية، خصصت لإقامة حلقات عمل فنية ومساحة أخرى لعرض الأعمال الفنية الى جانب مكتبة تحمل بين طياتها عددا من الكتب المختصة بالفنون والثقافة. حيث تهدف هذه المساحة الى تشجيع الشباب العماني الموهوب ليعرض أعماله لأول مرة ، بهدف إطلاع المجتمع وزوار المكان على القدرات والمواهب التي يحملها الشباب العماني في كافة المجالات الفنية.
ويستمر معرض “حديث العيون” للمصور عزان المعمري، الى نهاية شهر نوفمبر القادم، في بيت الدلاليل بمجمع بيت الزبير، ويمكن زيارته خلال ساعات العمل ببيت الزبير من يوم السبت الى يوم الخميس من الساعة 9:30 صباحا إلى 6:00 مساء.

إلى الأعلى