الثلاثاء 12 نوفمبر 2019 م - ١٥ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / الخام العماني يرتفع 27 سنتا والأسعار العالمية تتراجع
الخام العماني يرتفع 27 سنتا والأسعار العالمية تتراجع

الخام العماني يرتفع 27 سنتا والأسعار العالمية تتراجع

مسقط ـ العمانية: بلغ سعر نفط عُمان تسليم شهر يناير القادم أمس (62.75) دولار، وأفادت بورصة دبي للطاقة بأن سعر نفط عُمان شهد أمس ارتفاعًا بلغ (27) سنتًا مقارنة بسعر أمس الأول الذي بلغ (62.48) دولار.
تجدر الإشارة إلى أن معدل سعر النفط العُماني تسليم شهر نوفمبر الجاري بلغ (61) دولارًا أميركيًا و(81) سنتًا للبرميل مرتفعًا بمقدار دولارين أميركيين وثلاثة عشر سِنتًا مقارنة بسعر تسليم شهر أكتوبر الماضي.
وتراجعت أسعار النفط أمس الأربعاء بفعل نمو مخزونات الخام الأميركية بما يفوق التوقعات وذلك بعد مكاسب على مدى ثلاث جلسات جراء توقعات بأن تهدأ حدة التوترات التجارية الأميركية الصينية.
وسجلت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 62.58 دولار للبرميل بانخفاض 38 سنتا ما يعادل 0.6%، وأمس الأول الثلاثاء، ارتفع برنت عند التسوية 1.3%.
ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 30 سنتا ما يعادل 0.5% إلى 56.93 دولار للبرميل وكان قد سجل مكاسب 1.2% في الجلسة السابقة.
وارتفعت مخزونات الخام الأميركية بواقع 4.3 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في أول نوفمبر إلى 440.5 مليون برميل وفقا لبيانات معهد البترول الأميركي التي صدرت أمس الأول وهو ما يزيد تقريبا ثلاثة أمثال توقعات المحللين بزيادة 1.5 مليون برميل.
وقال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة أوبك أمس الأول الثلاثاء: إن آفاق سوق النفط للعام 2020 قد تشهد صعودا محتملا.
وبحسب تقرير أوبك عن آفاق سوق النفط للعام 2019، من المتوقع أن تقل الكميات التي توردها المنظمة في السنوات الخمس المقبلة في ظل نمو إنتاج النفط الصخري الأميركي ومصادر منافسة أخرى.

إلى الأعلى