الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / المنتخب الجامعي يحرز خمسة أهداف في مباراة رائعة بكأس العالم

المنتخب الجامعي يحرز خمسة أهداف في مباراة رائعة بكأس العالم

في مونديال إسبانيا للصالات..

أهدر منتخبنا الوطني الجامعي فرصة تاريخية في تسجيل فوزا مهما في مباراته أمام منتخب أذربيجان التي خسرها بفارق هدف واحد بعد ان انتهت المباراة بنتيجة (٦/٥) في لقاء كان فيه منتخبنا الأفضل في كثير من أوقات المباراة..حيث انتهى الشوط الاول لعبا لصالح منتخبنا وفوزا لصالح أذربيجان الذي تقدم بهدف يتيم بعد لقاء كبير وحماسي.. تألق فيه حارس مرمى منتخبنا هشام الوهيبي الذي ذاد عن مرماه العديد من الكرات الخطيرة وكان بحق نجم اللقاء.

وكان المنتخب الجامعي الذي سيطر على مجريات الشوط الثاني في نصفه الأخير بالكامل قاب قوسين او أدنى ان يحقق الفوز لولا الأخطاء الدفاعية والثغرات التي استغلها مهاجموا أذربيجان وخاصة مع الكرات المرتدة..مع اخطاء تحكيمية اثرت على نتيجة المباراة سلبا.

ونجح المنتخب الجامعي ان يحرز خمسة أهداف في الشوط الثاني بعد اداء تميز إيقاعه بالسرعة..حيث احرز عمر الحسني الهدف الاول للمنتخب من ضربة حرة مباشرة وتلاها الهدف الثاني احرزه علي بيت سعيد من تسديدة قوية استقرت في حلق المرمى.. وأحرز سهيل الهميمي الذي يلعب اول مباراة له في كأس العالم من كرة خذ وهات مع عمار البوسعيدي..وأحرز الهدف الرابع عمار البوسعيدي الذي لعب الكرة من فوق الحارس..وجاء الهدف الخامس عن طريق عمر الحسني الذي احرز هدفين في هذه المباراة.

وكاد المنتخب الوطني الجامعي ان يحقق فوزا مهما في مشاركته الثالثة بكأس العالم لولا الأخطاء التحكيمية الكبيرة ضد منتخبنا..فقد تغاضى الحكم عن احتساب ضربات حرة مباشرة امام المرمى الأذربيجاني وكذلك اتخاذه قرارات عكسية لصالح المنتخب الأذربيجاني..!!
مثل المنتخب الجامعي كل من هشام الوهيبي وعمار البوسعيدي وعمر الحسني وعلي بيت سعيد ونصر الوهيبي وخلفان المعولي ومنصور الهادي وسأمر البلوشي وجعفر البلوشي وهيثم العبري وأنور السيابي وسهيل الهمهمي وجمعه الجامعي.

•البرازيل يسحق المانيا بثمانية نظيفة..!!

وسحق منتخب البرازيل منتخب المانيا بثمانية أهداف نظيفة في مباراة تعيد للذاكرة لقاء المنتخبين في مونديال البرازيل ٢٠١٤.. والتي خسرها البرازيليون بسبعة أهداف مقابل هدف..وكأن منتخب البرازيل للصالات يثأر لمنتخب بلاده بقوة في مونديال اسبانيا للصالات ويعيد الصاع صاعين..!
وأحرز أهداف البرازيل جوني هدفين وكوستافا هدفين وكل من كاوي وبغونو وليجينيو هدف فيما احرز منتخب المانيا هدفا في مرماه،

وتأهل المنتخب البرازيلي متصدرا مجموعته الثانية بعد أن جمع ٦ نقاط بدون خسارة ومن فوزين ويبقى له لقاء ثالث مع المنتخب الإيراني في تحصيل حاصل بعد أن تأهل الإيرانيون للدور الثاني اثر فوزهم على منتخب أوكرانيا (١/٢) في لقاء قوي عاصف.

وتصدر منتخب آسبانيا المجموعة الاولى برصيد (٦ نقاط) بعد فوزها على منتخب التشيك (١/٥)..بينما فاز منتخب روسيا على بيلاروسيا (١/٤) ضمن منافسات المجموعة الثالثة ليتصدر منتخب روسيا المجموعة برصيد (٦ نقاط ) من فوزين.
وفي المجموعة الرابعة تعادل منتخبا جورجيا وتايلاند بنتيجة (٣/٣) فيما فاز منتخب البرتغال على الصين (٠/٤) ليتصدر منتخب البرتغال المجموعة برصيد (٦نقاط) يليه المنتخب التايلاندي بأربعة نقاط.
وفي منافسات السيدات فاز منتخب البرتغال على الاورجواي (١/١٢) فيما فاز منتخب اسبانيا على الصين (١/٩) وتصدر منتخب اسبانيا المجموعة برصيد (٦ نقاط)..وفي المجموعة الثانية فاز منتخب كوستاريكا على الصين تايبيه( ٠/٢).. فيما فاز منتخب البرازيل على روسيا (١/٤) ليتصدر منتخب البرازيل مجموعته برصيد (٦ نقاط).

•أخبار متفرقة..
•أقام محافظ مدينة انتيجويرا حفل استقبال على شرف رؤساء الوفود وقد حضر الدكتور سالم العريمي رئيس الوفد العماني ومعه محمد البحراني نائب رئيس الوفد وقدما شكرهما للمحافظ على كرم الضيافة وحسن الاستقبال.

• التقى الدكتور سالم العريمي رئيس اللجنة العمانية للرياضة الجامعية مع كيني شاو أمين عام الاتحاد الاسيوي للرياضة الجامعية الذي أشاد بالمشاركة العمانية الثالثة على التوالي في كأس العالم للصالات..حيث تطرق اللقاء الى اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الاسيوي الذي سيعقد في مدينة جوادجو الصينية في اغسطس القادم.. والى البطولة الجامعية الآسيوية الثالثة للكرة الطائرة الشاطئية.

•كما التقى محمد البحراني نائب رئيس الوفد مع البرتغالي باولو فريرا مدير البطولات الجامعية لتبادل التعاون الرياضي المشترك بين البلدين وخاصة في تبادل الخبرات الرياضية الجامعية..ورحب مدير البطولات الجامعية بمشاركة منتخب الجامعة الوطني في البطولة الدولية الجامعية للكرة الطائرة الشاطئية التي ستقام بالبرتغال.

•أشاد مدرب منتخب البرازيل الذي حضر لقاء منتخبنا الوطني الجامعي مع أذربيجان بالمستوى الفني للاعبي منتخبنا وأكد بأن الفريق يملك مقومات فنية عالية ولكنه يحتاج الى ثقافة اللعب في الصالات والتي يمكن اكتسابها من التجارب داخل الصالات.

• أجرت الصحافة الاسبانية لقاءات صحفية مع لاعبي منتخبنا الوطني الجامعي حيث تم التركيز على عمار البوسعيدي الذي برز بمستوى جيد في البطولة وكذلك مع سهيل الهمهمي الذي يشارك في البطولة لاول مرة.

• تصدر اللجنة الاعلامية للبطولة نشرة صحفية الكترونية يومية تتضمن العديد من أخبار البطولة والمنتخبات المشاركة وتتضمن النتائج التي تسجلها البطولة بشكل يومي..مع لقاءات بالأجهزة الفنية.

إلى الأعلى