الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م - ١٦ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / سحب قرعة البطولة الخامسة لكروية وحدات البلاط السلطاني
سحب قرعة البطولة الخامسة لكروية وحدات البلاط السلطاني

سحب قرعة البطولة الخامسة لكروية وحدات البلاط السلطاني

تنطلق في ديسمبر القادم
متابعةـ عبدالعزيز الزدجالي:
سحبت مؤخرا قرعة النسخة الخامسة للبطولة الكروية لوحدات ديوان البلاط السلطاني وذلك تحت رعاية السيد أمجد بن أحمد بن محمد البوسعيدي رئيس الشؤون الإدارية والمالية بديوان البلاط السلطاني، حيث جرت مراسم سحب القرعة بمبنى الشؤون الإدارية و المالية بالخوير التابع لديوان البلاط السلطاني.
في بداية مراسم سحب القرعة، رحب خالد بن سليمان الشبيبي مدير دائرة الرعاية الاجتماعية براعي المناسبة والمدراء العموم وممثلي الفرق المشاركة في البطولة، بعدها تم تقديم عرض مرئي يوضح ملامح النسخة الخامسة، ثم تم استعراض فيلم قصير عن حفل ختام النسخة الرابعة للبطولة ومراسم التتويج.

سحب القرعة
ثم قام مدير دائرة الرعاية الاجتماعية ومدير البطولة باستعراض الفرق المشاركة وكذلك الفرق ذات المستوى الأول وهي فريق الشؤون الإدارية و المالية وفريق المراسم السلطانية وفريق مكتب حفظ البيئة وحديقة النباتات والأشجار العمانية، والتي تم وضعها بالقرعة على رؤوس المجموعات الثلاثة بواسطة السيد مساعد رئيس الشؤون المالية و الإدارية، راعي حفل سحب القرعة.

نتائج القرعة
وقد أسفرت نتائج القرعة عن توزيع الفرق المشاركة وعددها ثلاثة عشر فريقا يمثلون جميع وحدات ديوان البلاط السلطاني على ثلاث مجموعات.
وضمت المجموعة الأولى كلا من فريق مكتب حفظ البيئة وحديقة النباتات والأشجار العمانية وفريق الخدمات الطبية (ب) وفريق الرقابة الإدارية والمالية وفريق الشؤون الإدارية و المالية (ب).
فيما جمعت المجموعة الثانية فرق كل من فريق المراسم السلطانية وفريق مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم وفريق التطوير الإداري والاتصالات ونظم المعلومات وفريق الخدمات الطبية (أ).
اما المجموعة الثالثة فقد شملت فرق كل من، فريق الشؤون الإدارية والمالية (أ) وفريق مكتب الوزير وفريق وحدة دعم التنفيذ والمتابعة ومجلس التعليم وفريق مشروع زراعة المليون نخلة ومركز البحث الميداني وفريق صندوق تقاعد موظفي ديوان البلاط السلطاني ومكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية.

تطور البطولة
وبعد انتهاء مراسم سحب قرعة البطولة الكروية الخامسة لوحدات ديوان البلاط السلطاني، أعرب خالد بن سليمان الشبيبي مدير دائرة الرعاية الاجتماعية ومدير البطولة عن شكره وامتنانه لمعالي السيد خالد بن هلال بن سعود البوسعيدي الموقر وزير ديوان البلاط السلطاني على دعمه اللامحدود لأبنائه منتسبي ديوان البلاط السلطاني، ثم تتطرق الشبيبي في حديثه الى التطور اللافت الذي تحظى به البطولة الكروية من عام الى عام قائلا : انه هناك تطور ملحوظ في الاجراءات الإدارية والفنية للبطولة وذلك بهدف مواكبة التطور الفني المتصاعد من نسخة الى أخرى، فالمنافسة بين الفرق في تنام مستمر، كما أضاف مدير البطولة انه يتوقع ان تكون هذه النسخة الأبرز فنيا وذلك عطفا الى قيام اللجنة المنظمة بدمج الفرق المشاركة وذلك سعيا منها الى توحيد الجهود وتقديم فرق منافسة ترقى بالسمعة التي تحظى بها البطولة الكروية بديوان البلاط السلطاني.

استعدادات مبكرة
وبناء على الأجواء الحماسية التي شهدتها مراسم سحب القرعة، شكر صالح الرواحي ممثل فريق مكتب الوزير معالي السيد وزير الديوان على حرصه المباشر لموظفي الديوان وكذلك أثني الرواحي على جهود دائرة الرعاية الاجتماعية في تنظيم البطولة والمناشط الأخرى التي تقيمها بشكل سنوي، وعن استعدادت فريقه قال صالح : أن فريق مكتب الوزير شرع في استعداده للبطولة في وقت مبكر وذلك من المشاركة بطولة المراسم السلطانية التي أقيمت مؤخرا بالاضافة الى خوض عدد من المواجهات الودية، وفي ختام حديثه اشار صالح الى انه بالرغم من شراسة المنافسة في المجموعة الأولى، الا اننا نطمح في التأهل كأول المجموعة.
فريق صعب
كما قال محمود الحراصي ممثل فريق مركز السطان قابوس العالي للثقافة و العلوم، انه فريق يعد من الفرق الصعبة في البطولة والتي دائما ما تطمح في المضي قدما، فالفريق يتطور من بطولة الى أخرى وذلك عطفا على المراكز التي حققها في النسخ الماضية، واضاف الحراصي بأن الفريق حتى يضمن تحقيق هدفه في حصد البطولة سوف يباشر تدريباته انطلاقا من الآن وحتى موعد إنطلاق البطولة في ديسمبر القادم.

حظوظ التأهل
كما لم يخف حسين العجمي مدرب فريق مشروع زراعة المليون نخلة والبحث الميداني طموحه في تحقيق لقب البطولة، حيث عقب على انه متفائل بذلك جدا خاصة بعد ظهور نتائج القرعة والتي حسب وجهة نظري فإنني أرى ان جميع فرق المجموعة متساوية ولديها حظوظ التأهل، يبقى فقط على الفرق ان تجتهد أكثر وتترجم طموحاتها على أرض الواقع، وهذا ما نحن بصدد القيام به، لذلك نعد جماهير الفريق بأن نكون الحصان الأسود في البطولة، بل اننا سوف نحقق لقب النسخة الخامسة.

ترك بصمة
كذلك يأمل يوسف الحراصي ممثل فريق فريق صندوق تقاعد موظفي ديوان البلاط السلطاني ومكتب مستشار جلالة السلطان للشؤون الثقافية في ان يحقق فريقه احد المراكز الثلاثة الأولى في المجموعة الثالثة، وبالتالي التأهل للدور القادم، فإدارة الفريق ولاعبوه يسعون الى ترك بصمة لهم في هذه النسخة من خلال التنافس الشريف بين الفرق خاصة بعد عملية الدمج والتي تشكل نقطة قوة الفريق.

إلى الأعلى