الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م - ١٦ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / الشؤون الرياضية تحتفل بتتويج الفائزين في بطولة السباحة للمدارس الخاصة والدولية
الشؤون الرياضية تحتفل بتتويج الفائزين في بطولة السباحة للمدارس الخاصة والدولية

الشؤون الرياضية تحتفل بتتويج الفائزين في بطولة السباحة للمدارس الخاصة والدولية

ضمن الأيام الرياضية المدرسية
احتفلت وزارة الشؤون الرياضية ممثلة في دائرة الهيئات النوعية بختام منافسات بطولة السباحة للأيام الرياضية المدرسية التي تنظمها الوزارة بدعم من شركة أوكسيدنتل عمان، حيث توجت المدرسة الهندية بالعذيبة باللقب ، وجاء تتويج المدرسة الهندية بكأس البطولة بعد حصولها على 53 نقطة، فيما خطفت مدرسة المتحدة كأس المركز الثاني بعد حصولها على 38 نقطة، وجاءت مدرسة الشويفات في المركز الثالث بعد تحقيقها 36 نقطة، وشهدت البطولة منافسات قوية ومثيرة بين المدارس المشاركة، حيث رعى حفل التتويج سيف بن سعيد بن حمد الشبلي مدير مركز اعداد القيادات الرياضيه بوزارة التربية الرياضية وبحضور زيانة اليعربية مديرة دائرة الهيئات النوعية وعدد من رؤساء الاقسام بالدائرة وأخصائي الانشطة الرياضية.
وعقب منافسات السباحة المختلفة قام راعي الحفل بتتويج الفائزين في الترتيب العام حيث توجت المدرسة الهندية بالعذيبة بكأس البطولة بعد حصولها على 53 نقطة، فيما توجت مدرسة المتحدة بكأس المركز الثاني، بعد حصولها علي 38 نقطة، وحققت مدرسة الشويفات كأس المركز الثالث بعد تحقيقها 36 نقطة.
فيما جاءت نتائج المسابقات على النحو التالي في منافسات 50 متر حرة حقق نيشا بابو الهندية مسقط المركز الاول والميدالية الذهبية وحقق معاذ البداعي من مدرسة الشويفات الميدالية الفضية، وهلال سليمان من مدرسة الرنيم الميدالية البرونزية.
وفي منافسات 50 متر صدر حقق هيرمان مدرسة الشويفات الميدالية الذهبية، ونال عبد العزيز السعدي مدرسة الانجاز الميدالية الفضية وكومار من المدرسة الهندية بمسقط حصل على الميدالية البرونزية.
وفي منافسات 50 متر فراشة حقق نيشان بابو من المدرسة الهندية بمسقط
المركز الأول والميدالية الذهبية، ويوسف عمرو المدرسة المصرية المركز الثاني فيما حصل على الميدالية البرونزية صلاح الشنفري من مدرسة المتحدة.
وفي منافسات 50 متر ظهر حقق ارتيريوا ماليك من المدرسة الهندية على الميدالية الذهبية ، والسباح هلال سليمان من مدرسة الرنيم على الميدالية الفضية، ودروف ديمان من المدرسة الهندية بالملدة على الميدالية البرونزية.
وفي منافسات 100 متر حرة حقق السباح علي بن عادل الحسني من مدرسة المتحدة على الميدالية الذهبيىة ونال فيجنشن من المدرسة الهندية بالعذيبة على المركز الثاني والميدالية الفضية، والسباح معاذ البداعي من مدرسة الشويفات على المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي سباق 100 متر ظهر توج ارتيريوا ماليك من المدرسة الهندية بالعذيبة بالمركز الاول والميدالية الذهبية، ونال عبد العزيز حمير من مدرسة الانجاز الميدالية الفضية وناصر عادل مدرسة المتحدة المركز الثالث والميدالية البرونزية.
وفي سباق 200 متر متنوع حققت هيرمان من مدرسة الشويفات المركز الاول والميدالية الذهبية وحاز على المركز الثاني السباح علي عادل من مدرسة المتحدة.
برنامج ناجح
وقال سيف بن سعيد حمد الشبلي مدير مركز اعداد القيادات الرياضية في وزاره الشؤون الرياضية: في البداية اهنئ اخواني في دائره الهيئات النوعية على هذا الانجاز الرائع في ابتكار برنامج الايام الرياضية المدرسية الذي يستهدف المراحل العمرية، التي تعد اللبنة الاولى للحصول على البطل الاولمبي لو تمت متابعة اللاعبين وتدريبهم بشكل جيد.
وأضاف الايام الرياضية المدرسية كما ذكرت هو برنامج جيد يعتني بعدد من الرياضات ومنها السباحة والسلة وكرة القدم والالعاب الشاطئية وغيرها من الرياضات التي تعد رافدا حقيقا للاتحادات الرياضية المعنية، للاستفادة من المواهب لرفد المنتخبات الوطنية.
بطولة مفيدة
وقال مشعل القصار الخبير الفني بالاتحاد العماني للسباحة: اي بطولة تقام على ارض السلطنة ستكون مفيدة لكافة الجهات وخاصة الاتحاد العماني للسباحة، لان المسابقات هي المصدر الحقيقي لاكتشاف المواهب، فنحن حريصون على تنظيم كافة اشكال وانواع البطولات، حتى تكون المنتخبات الوطنية المستفيد الاول منها.
وحول المستويات الفنية للبطولة قال: البطولة لا زالت في المستوى الفني المقبول لكنها دون المتوقع، وهنا نضع علامة استفهام كبيرة على المدارس الخاصة التي تتوفر فيها احواض سباحة مهيأه لذلك كنا نتوقع ان نكون المستويات والمنافسة قوية بين تلك المدارس للمعطيات السابقة، ما نأمل من الجهات المشرفة على المدارس الخاصة ان تعير اهتماما اكبر لعمليات الاعداد لسباحيها في مثل هذه البطولات من خلال اعداد تدريبي علمي منظم على مدار العام.

تقييم
وقال سلطان سعيد السناني اخصائي نشاط رياضي بدائرة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر : الحمد لله كان يوما حافلا بمسابقات السباحة التي تأتي ضمن الايام الاولمبية المدرسية التي تنظمها الوزارة بدعم من شركة اوكسيدنتال، ونحن سعيدون بما شاهدناه من مستويات جيدة قدمها المتسابقون من مختلف المدارس الخاصة والدولية، وبكل تأكيد مثل هذه المسابقات تستطيع من خلالها تقييم مستويات السباحين، كما تعطي المدارس فرصة لقياس مستويات لاعبيهم، في هذه الملاعب المجهزة والتي تختلف مواصفاتها ومساحتها عن أحواض السباحة في تلك المدارس.

إلى الأعلى