الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الاحتفال باختتام النسخة الثالثة من مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة لعام 2014
الاحتفال باختتام النسخة الثالثة من مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة لعام 2014

الاحتفال باختتام النسخة الثالثة من مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة لعام 2014

بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة

متابعة: الملازم/ أحمـد بن عـامر المحرزي الضابــط المدني/ نـاصر بن مسـهر العلوي الوكيل/ حمـد بن مسعود الشريقي
أسدل الستار على النسخة الثالثة من مسابقة شرطة عمان السلطانية للمشاة لعام 2014 م التي جرت منافساتها على ميدان الاستعراض العسكري بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة في الفترة من 20 الى 23 اكتوبر الجاري.
حيث اختتمت المسابقة تحت رعاية اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات وبحضور عدد من قادة تشكيلات الشرطة وعدد من المدعوين من الاجهزة العسكرية والأمنية الأخرى.
بدأ الحفل بأداء الطابور التحية العسكرية لراعي المناسبة، ثم قام العقيد علي بن مسلم الذهلي مساعد قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة للتدريب العسكري والرياضي رئيس لجنة تحكيم المسابقة بإعلان الفرق الفائزة، بالإضافة إلى الفائزين بألقاب أفضل قائد فئة، وأفضل مدرب في المسابقة، حيث حصل فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على المركز الأول وحلّ فريق قيادة شرطة منشآت النفط والغاز وصيفاً ، فيما أحرز فريق قيادة شرطة المهام الخاصة المركز الثالث.
وحصل الملازم أول عبدالله بن محمد الأنصاري من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة على لقب أفضل قائد فئة، وجاء ثانياً الملازم حمد بن سعيد الهنائي من فريق قيادة الشرطة والتشكيلات المندمجة معه، وحصل النقيب محمد بن عامر الشكيلي من فريق قيادة شرطة محافظة الظاهرة على المركز الثالث.
وفي المنافسة على لقب أفضل مدرب فئة جاء الوكيل سرور بن محكوم الريامي من فريق أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة أولاًً، والرقيب أول خالد بن مبارك المعشري من فريق قيادة شرطة منشئات النفط والغاز ثانياً والشرطي علي بن درويش الجابري من الإدارة العامة للنقليات ثالثاً.
وفي منافسات القيافة والهندام جاء الضابط المرشح خلفان بن مبارك البلوشي من فريق الأكاديمية في المركز الأول، والضابط المرشح سلطان بن سعيد الغافري من فريق الأكاديمية أيضاَ في المركز الثاني، وحصل الشرطي سعيد بن محمد العلوي من قيادة شرطة المهام الخاصة على المركز الثالث.
وبعد إعلان الفائزين قدمت الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى فقرات متنوعة في المشاة والحركات العسكرية دللت من خلالها على كفاءتها وجدارتها في التفوق وإحراز المراكز المتقدمة، ثم قام اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات بتسليم كأس البطولة والجوائز للفائزين.
وعلى هامش حفل الختام شاهد راعي المناسبة والمدعوين عرضاً مرئياً لنظام المسابقة وأهدافها والتقطت الصور التذكارية للفرق الفائزة برفقة اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات.
الجدير بالذكر أن هذه المسابقة تقام للمرة الثالثة بأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة بنظام احتساب الدرجات المقررة في عناصر التقييم التي اشتملت على المشاة والحركات العسكرية بالسلاح وبدونه، وحركات قائد ومدرب الفئة والقيافة والهندام وشهدت المسابقة تنافساً شريفاً بين الفرق المشاركة وعددها اثنان وعشرون فريقاً من مختلف تشكيلات شرطة عمان السلطانية.
وأثنى اللواء حمد بن سليمان الحاتمي مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات على الجهود التي بذلتها تشكيلات الشرطة المشاركة في هذه المسابقة، وظهورها بصورة طيبة عكست الاستعداد الجيد لهذه المسابقة التي أسهمت في المحافظة على الجاهزية وهيئت المنافسة الجادة بين الفرق المشاركة، وقدم اللواء مساعد المفتش العام للشرطة والجمارك للعمليات الشكر لأكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة وللجنة المنظمة على الاسهام الفاعل في إنجاح هذه المسابقة .
وهنأ العقيد سالم بن راشد العلوي قائد أكاديمية السلطان قابوس لعلوم الشرطة الفرق الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى، والحاصلين على الألقاب الفردية من الضباط والرتب الأخرى في هذه المسابقة التي جاء تنفيذها بناءً على تعليمات معالي الفريق المفتش العام للشرطة والجمارك تأكيداً لأهميتها في صقل قدرات منتسبي شرطة عمان السلطانية في جوانب إتقان المشاة وإجادة الحركات والقيافة العسكرية التي هي من الصفات الرئيسة لمنتسبي الأجهزة العسكرية والأمنية.
من جهته أكد العقيد علي بن مسلم الذهلي مساعد قائد الأكاديمية للتدريب العسكري والرياضي رئيس لجنة تحكيم المسابقة بأن المستوى الفني للفرق المشاركة في المسابقة في تطور مستمر بسبب الاهتمام والاستعداد المسبق، مشيراً إلى أن المسابقة حققت أهدافها من خلال ربط رجل الشرطة بهذا الركن الأصيل من أركان الانضباط العسكري بالإضافة إلى بث روح التنافس الشريف بين مختلف تشكيلات جهاز الشرطة، وأشاد رئيس لجنة التحكيم بالجهود الكبيرة التي بذلتها الفرق المشاركة لإثبات وجودها وكفاءتها في هذه المسابقة.

إلى الأعلى