الأربعاء 13 نوفمبر 2019 م - ١٦ ربيع الاول ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / 315 قتيلا و15 ألف مصاب حصيلة احتجاجات العراق

315 قتيلا و15 ألف مصاب حصيلة احتجاجات العراق

بغداد ـ وكالات: قالت المفوضية العليا لحقوق الإنسان في العراق إن 319 عراقيا قتلوا وأصيب أكثر من 15 ألفا آخرين منذ انطلاق المظاهرات الاحتجاجية في العراق في الأول من الشهر الماضي وحتى يوم أمس.
وتأتي هذه الإحصائية بالتزامن مع اندلاع موجة اضطرابات أمنية جديدة في بغداد أمس , حيث أطلقت القوات العراقية التي تسيطر على ساحة الخلاني المغلقة بالكتل الأسمنتية الغازات المسيلة للدموع لمنع المتظاهرين من الاقتراب من التحصينات الأمنية التي وضعتها بعد مصادمات الليلة قبل الماضية.
على الصعيد ذاته ، اندلعت مصادمات بين القوات العراقية والمتظاهرين في محافظة الناصرية جنوبي العراق وترددت أنباء عن وقوع إصابات.
وبدأ العراقيون كتقليد يومي عصرا بالتوجه إلى ساحات التظاهر في ساحة التحرير في بغداد وفي محافظات البصرة والناصرية والديوانية وميسان وواسط وكربلاء والنجف وبابل والسماوة ، حاملين أعلام العراق للمشاركة في المظاهرات التي دخلت يومها السابع عشر على التولى في مشهد غير مسبوق.
من ناحية اخرى قال الجيش الإيطالي إن تفجيرا في العراق أدى إلى إصابة خمسة جنود إيطاليين منهم ثلاثة في حالة خطيرة.
وأضاف الجيش أن شحنة ناسفة بدائية انفجرت لدى مرور فريق من القوات الإيطالية الخاصة. وقامت طائرات مروحية أميركية بنقل الجرحى ومن المعتقد أنه ليس من بينهم أحد مصاب بجروح تشكل خطرا على حياته.

إلى الأعلى