السبت 7 ديسمبر 2019 م - ١٠ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / أمين عام مجلس التعاون: مشاريع رواد الأعمال تنسجم مع توجهات قادة الخليج لدعم القطاع الخاص
أمين عام مجلس التعاون: مشاريع رواد الأعمال تنسجم مع توجهات قادة الخليج لدعم القطاع الخاص

أمين عام مجلس التعاون: مشاريع رواد الأعمال تنسجم مع توجهات قادة الخليج لدعم القطاع الخاص

مسقط ـ العمانية: أشاد عدد من المسؤولين ورواد الأعمال بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية بقرار عقد لقاء وزراء التجارة والصناعة بدول المجلس برواد الأعمال الخليجي بشكل دوري، معربين عن ارتياحهم لتضمين هذا اللقاء ضمن أجندة اجتماعات أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة بدول المجلس بشكل سنوي.
وقال معالي الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية: إن اجتماع أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون مع رواد الأعمال سيكون بشكل سنوي ودوري، مشيرًا إلى أن مشاريع ومبادرات رواد الأعمال تنسجم مع توجهات أصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس لدول الخليج العربية والمتمثلة في دعم وإيجاد بيئة للتعاون مع القطاع الخاص.
وأضاف معاليه: أن الأمانة العامة لمجلس التعاون بدأت في دراسة منصة رواد الأعمال الخليجيين بهدف تطويرها بالتنسيق مع رواد الأعمال وإنشاء شبكة رواد الأعمال، موضحًا أن هناك لجنة شكلت تحت مسمى “لجنة رواد الأعمال والابتكار” تتبع أصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة ومعنية بالمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.
من جانبه أوضح فراس المسافر أحد رواد الأعمال العمانيين أن اللقاء الذي جمع رواد الاعمال الخليجيين بأصحاب المعالي والسعادة وزراء التجارة والصناعة بدول المجلس أتاح الفرصة لاستعراض الأفكار والرؤى التي خرجت من خلال حلقات العمل التي عقدت بين رواد الاعمال الخليجيين قبل اللقاء.
وبين أن اللقاء أظهر أن التحديات بين رواد الأعمال بدول المجلس متقاربة، مضيفا: أن اللقاء كان فرصة للالتقاء مع رواد الأعمال من مختلف دول المجلس لتبادل الخبرات والتعرف على نوعية المشاريع المنفذة وامكانية التعاون والدخول في شراكات تجارية.
وأشاد فراس المسافر بفكرة إقامة اللقاء مع وزراء التجارة والصناعة بدول المجلس بشكل دوري مما سيسهل على رواد الأعمال طرح أفكارهم ومبادراتهم بشكل مباشر أمام أصحاب القرار وتذليل كافة المعوقات التي تحول دون تنفيذ مشاريع رواد الأعمال الخليجيين.
ووصف صفاء إبراهيم شريف رائد عمل بحريني لقاء أصحاب السعادة وزراء التجارة والصناعة بدول المجلس برواد الأعمال الخليجيين بأنه بادرة طيبة من شأنها أن تسهم في دعم رواد الأعمال الخليجيين.
وأوضح أن اللقاء أتاح الفرصة للتعرف على أهم المقومات المتوفرة بدول المجلس والمبادرات الخاصة برواد الأعمال والجهات والمؤسسات الداعمة لرواد الأعمال مضيفا أن اللقاء نتج عنه عقد شراكات بين رواد الأعمال الخليجيين.
من جانبه أوضح خالد غازي البديني مؤسس ورئيس مجلس إدارة مصنع عبد الوهاب لأعمال تعبئة وتغليف المواد الغذائية أن اللقاء اقترح أن تقام شبكة للتواصل بين رواد الأعمال بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وتكوين شراكات بينهم تمكنهم من الاستفادة من مختلف تجارب رواد الأعمال السابقين.
وبين أن اللقاء خرج برؤية واستراتيجية لتطوير قطاع رواد الأعمال بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، معربًا عن أمله في أن يتم خلال اللقاء القادم حل جميع التحديات الحالية التي يواجهها رواد الأعمال.

إلى الأعلى