الجمعة 13 ديسمبر 2019 م - ١٦ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / انعكاس لتعدد الإنجاز

انعكاس لتعدد الإنجاز

حينما تتعدد الإنجازات في مختلف القطاعات فإن الانعكاس الأبرز لهذه الإنجازات يأتي عبر الثقة الدولية والمكانة التي تحظى بها السلطنة وهو ما تمثل في استضافة السلطنة المؤتمر العالمي الـ19 للاستخدامات الطبية والبيولوجية للموجات فوق الصوتية كأول دولة عربية تستضيف هذا المؤتمر.
وبتصويت أكثر من 90% من أعضاء مجلس المؤتمر فاز ملف السلطنة باستضافة هذا الحدث العالمي الذي يعتبر الأهم والأبرز والذي يعنى باستخدام الموجات فوق الصوتية في المجال الطبي حيث يضم المؤتمر برامج من معظم التخصصات الطبية التي تستخدم الموجات فوق الصوتية, ويقام كل سنتين في بلد من قارة مختلفة ويحضره أكثر من 2000 متخصص من كافة أنحاء العالم.
وتعتبر استضافة السلطنة تتويجا لإنجازات على محورين رئيسيين أولهما مضي السلطنة قدما في تعزيز موقعها على الخريطة العالمية لسياحة المؤتمرات وذلك بفضل ما تتمتع به السلطنة من أمن واستقرار وبنى تحتية متطورة ووجود موقع متطور لاستضافة مثل هذه الاحداث وهو مركز عمان للمؤتمرات والمعارض وما يترتب على ذلك أيضا من الترويج للسلطنة كوجهة رئيسية بالمنطقة في سياحة الحوافز والمؤتمرات.
كذلك فإن فوز السلطنة باستضافة هذا المؤتمر يأتي تأكيدا لرقي الخدمات الصحية بالسلطنة وتعزيزا لمكانتها المرموقة في المحافل الصحية العالمية وانعكاسا للتقدم الكبير الذي حققته في القطاع الصحي، وتقديرا من الجمعيات الطبية العالمية للطبيب العماني الذي أثبت جدارته بالمشاركة الفعالة في المؤتمرات العالمية.
وبانعقاده على أرض السلطنة يساهم المؤتمر في رفع المستوى المعرفي لشريحة كبيرة من أطباء المنطقة بسبب وجود خبراء ومتخصصين من مختلف دول العالم.

المحرر

إلى الأعلى