الجمعة 13 ديسمبر 2019 م - ١٦ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / إرهاب إسرائيلي على غزة ودمشق
إرهاب إسرائيلي على غزة ودمشق

إرهاب إسرائيلي على غزة ودمشق

القدس المحتلة ـ دمشق ـ (الوطن) ـ وكالات:
مارس الاحتلال الإسرائيلي إرهابه بشكل متزامن في كل من قطاع غزة والعاصمة السورية دمشق حيث شن سلسلة غارات على القطاع أسفرت عن سقوط 5 شهداء بينهم قيادي بحركة الجهاد بالإضافة إلى سقوط شهيدين واصابة 10 آخرين جراء استهداف إسرائيل بعدد من الصواريخ بناء سكنيا قرب السفارة اللبنانية في منطقة المزة بدمشق.
وقالت مصادر فلسطينية إن شابين استشهدا وأصيب آخرون في غارة إسرائيلية على أطراف شمال قطاع غزة.
واستشهد المسؤول البارز في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد بهاء أبوالعطا 42 عاماً وزوجته في استهداف إسرائيلي لمنزله في غزة فجر أمس.
ولاحقا استشهد فلسطيني وأصيب آخر في غارة إسرائيلية استهدفتهما بينما كانا يستقلان دراجة نارية في شمال القطاع.
وفي دمشق استشهد شخصان وأصيب 10 آخرون جراء استهداف إسرائيل بعدد من الصواريخ بناء سكنيا قرب السفارة اللبنانية في منطقة المزة بدمشق.
وأفاد مصدر عسكري سوري أن طائرات حربية إسرائيلية قامت من فوق الجليل المحتل بإطلاق ثلاثة صواريخ باتجاه مدينة دمشق وعلى الفور تعاملت وسائط الدفاع الجوي السوريس مع العدوان ودمرت أحد الصواريخ المعادية قبل الوصول إلى هدفه.
وأضاف المصدر إن الصاروخين الآخرين وصلا وأصابا منزل القيادي في حركة الجهاد الفلسطيني أكرم العجوري في حي المزة الغربية وأسفرا عن استشهاد ابن القيادي في الحركة معاذ وإصابة شقيقتة بتول واستشهاد عبد الله يوسف حسن إضافة إلى إصابة 9 مدنيين.

إلى الأعلى