السبت 7 ديسمبر 2019 م - ١٠ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “التصوير الضوئي” تعلن نتائج مسابقة مربع الدولية
“التصوير الضوئي” تعلن نتائج مسابقة مربع الدولية

“التصوير الضوئي” تعلن نتائج مسابقة مربع الدولية

فيما تبدأ اليوم فعاليات ملتقى عمان الثالث (لمّه)
مسقط ـ الوطن :
أعلنت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي التابعة لوزارة شؤون الفنون عن نتائج مسابقة مربع الدولية للتصوير الضوئي 2019م التي تنظمها الجمعية تحت رعاية الاتحاد الدولي لفن التصوير الضوئي (الفياب). المسابقة تقام للعام الخامس على التوالي لتحدي إبداعات المصورين في اخراج جماليات الضوء في مواضيع مختلفة لا تحدها سوى أضلاع المربع المتساوية. وتضم المسابقة محورين: الأول للصور الأحادية والمحور الثاني للصور الملونة. شارك هذا العام 169 مصورا ومصورة من 43 دولة مختلفة. وجاءت نتائج القبول لتضم 116 مصورا ومصورة وبلغ عدد الصور الاجمالية المقبولة (239) صورة فوتوغرافية من أصل (1129) صورة تمت المشاركة بها. حيث بلغ عدد الصور المقبولة في محور الصور الأحادية (105) صور من أصل (528) صورة، وبلغ عدد الصور المقبولة في محور الصور الملونة (134) صورة من أصل (601) صورة. الجدير بالذكر أن لجنة تحكيم المسابقة ضمت كلا من المصور الأرجنتيني لويس ألبرتو فرانكي والمصور الصيني كين تشونج لام والمصور العماني قاسم بن محمد بن سعيد الفارسي.
وجاءت نتائج الفائزين في المسابقة متمثلة في جائزة أفضل مصور في المسابقة للإيراني باباك مهرافشار، وفي المحور المفتوح للصور الأحادية المطبوعة ذهبت ميدالية الفياب الذهبية للإيراني حاميد جامشيهدان، وحصلت البحرينية سوسن طاهر على ميدالية الجمعية الذهبية، فيما ذهبت جائزة ميدالية الفياب الفضية للعمانيين لأحمد البوسعيدي وحمد الغنبوصي ، وذهبت ميدالية الفياب البرونزية لإسماعيل السنيدي، كما حصل سالم الراشدي على ميدالية الجمعية البرونزية،وحصل الروسي ألكسندر جلوبوف على الميدالية الشرفية للفياب، فيما الميدالية الشرفية للفياب ذهبت لكل من نرمين سماجيك من البوسنة والهرسك ومارلين لا جرانج من أفريقيا الجنوبية ونورلان طاهيرلي من أذربيجان وكاتشن تشيانج من مكاو وسيد شاهبيدن من ايران، بينما الميدالية الشرفية للجمعية ذهبت إلى إيفجني ايفانوف وبوريس كوسوف من روسيا وموسى الحجري من السلطنة وعيسى إبراهيم ونادر البزاز من البحرين وكومبل ماهيندرا من الامارات، أما الفائزون في المحور المفتوح للصور الملونة المطبوعة فذهبت ميدالية الفياب الذهبية للإيراني باباك مهرافشار وميدالية الجمعية الذهبية حصدها حسن الطيف من البحرين، وحصلت أروى الذهلية من السلطنة على ميدالية الفياب الفضية وحصل الإيراني سيد شاهبيدن على ميدالية الجمعية الفضية، بينما ميدالية الفياب البرونزية حصل عليها خالد الغيلاني من السلطنة وحصد عبدالعزيز الهنائي من السلطنة على ميدالية الجمعية البرونزية، بينما حصلت كل من مروه اليعربية وغنية المجرفية ومحمود الجابري وعثمان الجابري من السلطنة ود.أميت بيجون من الهند وماليهيه ميرزاخانيان من ايران على الميدالية الشرفية للفياب، وحصد حاتم الراشدي وسالم الرواحي وحمد الغنبوصي ونهى الجساسية من السلطنة وتيرومالاي جانيش من الأمارات والفيتنامي أكسوان هان نجيين على الميدالية الشرفية للجمعية.
وسيقام حفل تكريم الفائزين في مسابقة مربع الدولية للتصوير الضوئي ضمن فعاليات ملتقى عمان الثالث للتصوير الضوئي (لمه3) الذي سيبدأ فعالياته اليوم في متحف بيت الزبير وسيتم تسليم الجوائز في قاعة (بيت النهضة) في تمام الساعة الثامنة مساءً غد الجمعة.

إلى الأعلى