السبت 14 ديسمبر 2019 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / منوعات / “تنظيم الاتصالات” تضبط 100 جهاز غير معتمد النوعية
“تنظيم الاتصالات” تضبط 100 جهاز غير معتمد النوعية

“تنظيم الاتصالات” تضبط 100 جهاز غير معتمد النوعية

مسقط ـ (الوطن):
قامت هيئة تنظيم الاتصالات بضبط ما يقارب من 100 جهاز غير معتمد النوعية وذلك في محافظة جنوب الشرقية. جاء ذلك خلال الحملة التفتيشية التي نفذتها الهيئة على عدد من المؤسسات والشركات التجارية في المحافظة، بهدف معرفة مدى إلتزام هذه المؤسسات والشركات بقانون تنظيم الاتصالات واللوائح والقرارات المنفذة لأحكامه. حيث تمكن فريق مأموري الضبط القضائي بدائرة اعتماد النوعية التابع للهيئة من ضبط عدد من الشركات والمؤسسات المتعاملة في أجهزة الاتصالات وهي تقوم ببيع أجهزة اتصالات لم يتم إعتماد نوعيتها من قبل الهيئة حيث تم على أثره تحرير محاضر التفتيش والضبط لهذه المؤسسات.
كما قام الفريق بتوعية هذه المؤسسات بأهمية الالتزام بقانون تنظيم الاتصالات والقرارات الصادرة تنفيذا لأحكامه، وشدد على أهمية الحصول على شهادات اعتماد النوعية لأجهزة الاتصالات من قبل الهيئة قبل الشروع في المتاجرة بها .
جدير بالذكر أن هيئة تنظيم الاتصالات تحرص على إعتماد النوعية لكل الأجهزة المتعامل بها في قطاع الاتصالات وذلك بهدف ضمان الجودة والأداء لأجهزة الاتصالات التي يتم تداولها في الأسواق المحلية، والسعي في الوقت نفسه إلى الحد من المشاكل التي يتعرض لها المستخدمون ومشغلو الشبكات جراء بيع أجهزة غير متوافقة مع الشبكات العاملة بالسلطنة.
وتهيب الهيئة بكافة المتعاملين بأجهزة الاتصالات بضرورة الحصول على الموافقات اللازمة للتعامل بأجهزة الاتصالات. داعية إلى ضرورة الإبلاغ عن هذا النوع من المخالفات من خلال التواصل مع مركز الاتصالات بالهيئة.

إلى الأعلى