الجمعة 20 أكتوبر 2017 م - ٢٩ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / السياسة / إيران ترحب بأي تعاون مع تركيا ومصر والسعودية لمكافحة الارهاب

إيران ترحب بأي تعاون مع تركيا ومصر والسعودية لمكافحة الارهاب

طهران ـ د.ب.أ: أعرب مساعد وزير الخارجية الايراني حسين اميرعبداللهيان عن ترحيب بلاده باي تعاون ثنائي واقليمي مع تركيا والسعودية ومصر وسائر البلدان الاسلامية بالمنطقة لمواجهة الارهاب والتطرف بشكل مؤثر.
وقال عبد اللهيان في تصريح لوكالة انباء فارس الايرانية نشر أمس “إننا ندعو كل الدول المؤثر في المنطقة الى تفهم الاوضاع السائدة وممارسة دورها البناء في الظروف الحساسة والخطيرة الراهنة بالمنطقة”.
وأشار إلى أن زيارة رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي حملت رسالة تعزيز التعاون الثنائي والاقليمي على طريق السلام والاستقرار والامن الاقليمي ومكافحة الارهاب،متابعا أن العبادي طرح وجهات نظر ايجابية لتعاون العراق مع سائر الدول الاسلامية والعربية بالمنطقة.
وقال “اننا نتوقع من جميع البلدان في ظل الظرف الجديدة السائدة بالمنطقة التعاون الفاعل لاجتثاث جذور الارهاب والتطرف وصولا الى تحقيق التنمية الشاملة واستتباب الامن”.
وتابع ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تدعم بقوة العراق وسوريا ولبنان واليمن وسائر دول المنطقة في مكافحتها للتطرف والارهاب.
يذكر ان رئيس الوزراء العراقي قد زار ايران خلال الأسبوع الماضي في اول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه مطلع شهر اغسطس الماضي ، وأجرى مباحثات مع كبار المسؤولني الإيرانيين.

إلى الأعلى