الجمعة 24 مارس 2017 م - ٢٥ جمادي الثاني ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الرياضة / الجيش السلطاني العماني ينظم سباق ظفار السنوي
الجيش السلطاني العماني ينظم سباق ظفار السنوي

الجيش السلطاني العماني ينظم سباق ظفار السنوي

نظم الجيش السلطاني العماني صباح أمس سباق ظفار السنوي لمسافة (23) كيلو مترا، وذلك في محافظة ظفار تحت رعاية اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني ، حيث أعطى راعي المناسبة شارة بدء السباق الذي بدأ من معسكر أرزات وانتهاءً بمخيم العيد الوطني بمدينة صلالة بمشاركة خمسة عشر فريقاً يمثلون ألوية وتشكيلات ووحدات الجيش السلطاني العماني بالإضافة إلى وحدات الإسناد والخدمات.
يهدف هذا السباق إلى الارتقاء بمستوى اللياقة البدنية لمنتسبي الجيش السلطاني العماني وتعزيز روح التنافس الشريف والعمل كفريق واحد بين مختلف التشكيلات والوحدات بالإضافة إلى إبراز المواهب والمهارات الفنية الرياضية وإذكاء الاهتمام باللياقة البدنية والمناشط الرياضية بين مختلف منتسبي الجيش السلطاني العماني وتنمية القدرات في إدارة وتنظيم مثل هذه السباقات الطويلة.
وفي نهاية السباق – الذي سجل مشاركة خمسمائة مشارك – قام اللواء الركن/ آمر كلية الدفاع الوطني راعي المناسبة بتوزيع الكؤوس والجوائز على الفائزين ، حيث جاءت نتائج السباق على النحو الآتي:
على المستوى الفردي في السباق أحرز نائب العريف/ أشرف بن رشيد الحسني من نقليات قوات السلطان المسلحة المركز الأول ،وحلنائب العريف سعيد بن حمد الحضرمي من مظلات سلطان عمان في المركز الثاني ، في حين جاء نائب العريف عبدالله بن سالم القريني من مظلات سلطان عمان في المركز الثالث ،أما على مستوى الضباط فقد نال الملازم زاهر بن مسعود الزكواني من لواء حرس الحدود المركز الأول ، وحل الملازم غالب بن طالب المحرمي من هندسة قوات السلطان المسلحة في المركز الثاني ، في حين جاء الملازم إدريس بن خميس النعماني من مظلات سلطان عمان في المركز الثالث.
وعلى مستوى فئة المتسابقين الأكبر سناً ( فوق الأربعين عاماً ) جاء الوكيل أول قحطان بن سالم المعمري من نقليات قوات السلطان المسلحة في المركز الأول ، وحل الملازم أحمد بن عامر قطن من قوات الفرق في المركز الثاني ، في حين جاء الرائد الركن علي بن مسعود الرميضي من حامية معسكر المرتفعة في المركز الثالث ، كما حصل الرقيب أول زهران بن سعيد أولاد ودير من هندسة الكهرباء والميكانيك على الجائزة الأولى في مجال العدائين الأكثر مشاركة في السباق في حين حل الوكيل ثاني عبدالله بن سباح الغاربي في المركز الثاني وجاء الرقيب أول خميس بن جمعه الرواحي في المركز الثالث.
أما على المستوى العام للسباق فقد جاءت النتائج كالتالي:
على مستوى الألوية والتشكيلات فقد جاءت مدفعية سلطان عمانفي المركز الأول ، وحلت مظلات سلطان عمانفي المركز الثاني ، وحققلواء المشاة 23 في المركز الثالث.
أما على مستوى الإسناد والخدمات فقد جاءت هندسة الكهرباء والميكانيك في المركز الأول ، وحصلتالخدمات الطبية للقوات في المركز الثاني.
وكان قد قدم خلال فعاليات السباق فقرات فنية ورقصات شعبية متنوعة قدمتها الفرقة الحماسية وموسيقى الجيش السلطاني العماني ، بالإضافة إلى عروض للقفز الحر التي قدمها فريق القفز الحر التابع لمظلات سلطان عمان بالجيش السلطاني العماني.
حضر المناسبة اللواء الركن/ مطر بن سالم البلوشي قائد الجيش السلطاني العماني وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى وعدد من المدعوين من وزارة الشؤون الرياضيةوضباط وضباط صف وأفراد قوات السلطان المسلحةوالحرس السلطاني العماني والأجهزة العسكرية والأمنية الأخرى.

إلى الأعلى