السبت 14 ديسمبر 2019 م - ١٧ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “الغرفة” تحتفل بالعديد الوطني الـ 49 المجيد
“الغرفة” تحتفل بالعديد الوطني الـ 49 المجيد

“الغرفة” تحتفل بالعديد الوطني الـ 49 المجيد

القطاع الخاص العماني مدرك لمتطلبات المرحلة الراهنة من العمل التنموي
مسقط ـ الوطن:
نظمت غرفة تجارة وصناعة عمان صباح أمس بمقرها الرئيسي احتفالا بمناسبة العيد الوطني 49 المجيد، برعاية سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس الإدارة، وبحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للغرفة والجهاز التنفيذي، وقد تضمن الحفل عددا من الفقرات الاحتفالية قدمها مجموعة من طلبة وطالبات المدارس، وفرق الفنون الشعبية.
وقد تقدم رضا بن جمعة آل صالح عضو مجلس إدارة الغرفة بالتهنئة لجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وللشعب العماني الوفي بمناسبة العيد الوطني 49 المجيد.
وأضاف: “نفتخر في قطاع ريادة الأعمال ونعتز بهذه المسيرة النابضة بالإنجازات المزدهرة، ونجدد العهد والولاء لغد مشرق وتطلعات مستقبلية واعدة لهذا القطاع ليكون شريكا أساسيا في التنمية الوطنية، وأن يكون رافدا مهما لنمو القطاع الاقتصادي والتجاري سالكا النهج السامي لجلالة السلطان – أبقاه الله – في بناء مسيرة حافلة بالتقدم والرخاء”.
من جانبه قال الدكتور أحمد بن عبدالكريم الهوتي عضو مجلس الإدارة أن السلطنة تحتفل بالذكرى التاسعة والأربعين للعيد الوطني المجيد، وقد دشنت مرحلة جديدة ومميزة من العمل الوطني بقيادة حكيمة من جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ والتي تقوم على تعزيز إمكانات الاقتصاد الوطني بتنويع مصادر دخله وتعزيز موارده وتفعيل أداء القطاعات الإنتاجية والخدمية وتركيز الاهتمام على الاستفادة القصوى من قدرات القوى العاملة الوطنية وتشجيع البحث العلمي وتحفيز روح الابتكار والابداع وتسخير ثورة المعلومات والاتصالات في خدمة أهداف وبرامج التنمية المستدامة.
وقال إنه وفي إطار الشراكة الاستراتيجية بين القطاعين العام والخاص في التنمية الشاملة يدرك القطاع الخاص العماني تمام الإدراك متطلبات المرحلة الراهنة من العمل التنموي في السلطنة ويبدي انطلاقا من ذلك حرصا كبيرا للمساهمة مع الحكومة الرشيدة في الحفاظ على ما تحقق من مكتسبات وطنية والانطلاق بروح وثابة لتحقيق المزيد من المنجزات في مختلفالمجالات لا سيما على صعيد الخطط والبرامج الاقتصادية والتجارية الطموحة التي تتشكل معها ملامح المستقبل المبهر للسلطنة.
وبهذه المناسبة المجيدة يستشعر القطاع الخاص بالامتنان والعرفان للقائد الملهم حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم لرعاية جلالته السامية وعنايته الكريمة وتوجيهه الدائم والمستمر لدعم جهود ومناشط القطاع الخاص وتوفير الحوافز والتسهيلات لتمكينه من أداء مسئولياته الوطنية ومسايرة ركب التقدم والتطور والتحديث في شتى مجالات العمل التنموي والاقتصادي في السلطنة.
وبهذه المناسبة الغالية قال الهوتي: “يشرفني أن أرفع الى المقام السامي لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – وإلى الشعب العماني الأبي أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة، معاهدين جلالته أن نبقى دائما وأبدا الأوفياء المخلصين لأهداف ومكتسبات النهضة العمانية الشاملة”.
من جانبه أشاد علي بن حمدان العجمي عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان بما حظت به السلطنة من أسس وقواعد متينة كانت ولا زالت وقود الخطط التنموية في البلاد.
واضاف: أن الاهتمام الذي حظى به القطاع الخاص العماني استطاع أن يساهم بفاعلية في بناء هذا الوطن، وحقق إنجازات ملموسة يشاد بها بالبنان من قبل الجميع.
وأكد على دور غرفة تجارة وصناعة عمان لبذل المزيد من الجهد والعطاء في مسيرة التنمية الوطنية، والتمسك بالقيم التي رسمها نهج جلالة السلطان قابوس المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.

إلى الأعلى