السبت 7 ديسمبر 2019 م - ١٠ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / بدء أعمال التصفيات النهائية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها (التاسعة والعشرين)
بدء أعمال التصفيات النهائية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها (التاسعة والعشرين)

بدء أعمال التصفيات النهائية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها (التاسعة والعشرين)

غدا مؤتمر صحفي لإعلان الفائزين بجامع السلطان قابوس الأكبر
كتب ـ علي بن صالح السليمي: تصوير ـ إبراهيم بن اسماعيل الشكيلي:
بدأت صباح أمس أعمال التصفيات النهائية لمسابقة السلطان قابوس للقرآن الكريم في دورتها (التاسعة والعشرين) ـ والتي ينظمها مركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم ـ وذلك في قاعة المحاضرات بجامع السلطان قابوس الأكبر.
حيث استمعت اللجنة يوم أمس الى عدد من المشاركين المتأهلين من الجنسين، وقد كان الاستماع جيداً في الحفظ والتجويد والتلاوة.
المسابقة تقام خلال فترتين (الصباحية والمسائية) وستستمر حتى يوم غد (الأربعاء)، كما سيعقد بعدها سعادة حبيب بن محمد الريامي ـ الأمين العام لمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم مؤتمر صحفي للإعلان عن الفائزين، وكذلك موعد حفل التكريم، حيث وصل عدد المتسابقين المتأهلين في المسابقة (57) من الجنسين في جميع المستويات.
تهدف المسابقة إلى الحث على حفظ القرآن الكريم وتمثله والسير وفق منهجه وعلى هدي تعاليمه وتربية جيلٍ قرآني حامل لكتاب الله داعٍ إلى الخير وعنصرٍ فاعلٍ في إصلاح المجتمع والأمة وايجاد قارئين مجيدين للقرآن متقنين لأدائه وفق ما اصطلح عليه العلماء والحفاظ وتعزيز حضور السلطنة في المسابقات القرآنية الدولية والسعي بهم لرصد المستويات المتقدمة التي تترجم النظرة السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ من وراء التوجيه بمثل هذه المسابقة.
وقد التقينا مع أحد المتسابقين وهو عاصم بن ناصر الجرداني متأهل من (مركز قريات) المشارك بالمستوى السادس وهو (حفظ 4 أجزء متتالية مع التجويد)، حيث سبق أن شارك خلال العامين الماضيين وهذا العام المرة الثالثة له ليتأهل بالمسابقة، موضحاً بأن دخوله في المشاركة بالمسابقة كان بتشجيع من أهله ويأمل أن يحصل على المركز الأول في النهائي.
وشاركته المتسابقة مريم بنت هلال الحمحامية ومشاركة من مركز ابراء التي قالت: أشارك في المستوى السادس للمسابقة وهو (حفظ أربعة أجزاء متتالية مع التجويد)، وقد شاركت خلال العامين الماضيين وهذه المرة الثالثة وأتأهل لنهائي المسابقة، مشيرة الى أنه حصلت خلال العام الماضي على جائزة تشجيعية ع حفظ (6) أجزاء.
يذكر أنه تم اختيار للتصفيات النهائية (8) متسابقين من (6) مستويات، ما عدا المستوى السادس قبل الأخير وهو (حفظ أربعة أجزاء مع التجويد) فقد تم اختيار (9) متأهلين من الجنسين.
والمتأهلون للتصفيات النهائية حسب المستويات هم: في المستوى الاول (حفظ القرآن الكريم كاملاً مع التجويد): عبدالعزيز بن منير المسروري من مركز الخوض، ومحمد بن درويش الشقصي من مركز العامرات، وأحمد بن عبدالله المعولي من مركز قريات، وعهود بنت سالم الشيدية من مركز صحار، ونهيل بن راشد التنعيمي من مركز البريمي، وزينب بنت سليمان اليحيائية من مركز سناو، ومبارك بن مسلم العامري من مركز صلالة، وزكريا بن عبدالله المكدمي من مركز الخوض.
وفي المستوى الثاني (حفظ 24 جزءاً متتالياً مع التجويد): حميد بن حمد السعيدي من مركز صحار، ومحمد بن سيف الرحبي من مركز الخوض، وحور بنت سعيد المقبالية من مركز السويق، ومريم بنت خالد النجار من مركز صلالة، وأحمد بن عبدالله المشيفري من مركز السويق، وعبدالله بن علي الهشامي من مركز سمائل، وأمينة بنت حمود السعيدي من من مركز البريمي، وأحمد بن محمد المزيني من مركز صحار.
وفي المستوى الثالث (حفظ 18 جزءاً متتالياً مع التجويد): محمد بن سعيد الغماري من مركز قريات، وسعيد بن عبدالله الحبسي من مركز الخوير، ووفاء بنت عامر الاسماعيلية من مركز الخوض، وأحمد بن ناصر الصابري من مركز الخوض، وأنس بن أحمد الراسبي من مركز الخوض، وإبراهيم بن سعيد الصوافي من مركز عبري، وهشام بن عوض مقيبل من مركز صلالة، وعامر بن خالد الحبسي من مركز البريمي.
وفي المستوى الرابع (حفظ 12 جزءاً متتالياً مع التجويد): محمد بن جاسم الهنداسي من مركز السويق، والحسن بن علي الجابري من مركز بركاء، ويوسف بن صلاح الراسبي من مركز الخوض، والزبير بن عبدالله المعمري من مركز صحار، ونوفل بن صالح السيفي من مركز سناو، وعمار بن عبدالله الهادي من مركز العامرات، وسالم بن سعيد المشرفي من مركز صور، وخميس بن محمد آل عبدالسلام من مركز صحار.
وفي المستوى الخامس (حفظ 6 أجزاء متتالية مع التجويد): أروى بنت سعيد الحضرمية من مركز شناص، وعبدالله بن سيف الراشدي من مركز سمائل، ونواف بن سعود الفارسي من مركز صحار، وحسام بن سهيل العوائد من مركز صلالة، وخالد بن محمد الوهيبي من مركز إبراء، والزهراء بنت سالم الوهيبية من مركز ابراء، وهاجر بنت محمود القصابية من مركز نزوى، وحفصة بنت سعيد المعمرية من مركز البريمي.
وفي المستوى السادس (حفظ أربعة أجزاء متتالية مع التجويد): ميسم بنت أحمد الحبسية من مركز سناو، وعاصم بن ناصر الجرداني من مركز قريات، ومريم بنت هلال الحمحامية من مركز ابراء، المقدام بن سالم الناعبي من مركز الخوض، ويُسر بنت خالد الرحبية من مركز سمائل، والمنذر بن محمد الغيثي من مركز شناص، وأصيل بن أحمد الحبسي من مركز سناو، وريان بنت صالح الذخرية من مركز ابراء، وملاك بنت سالم السعدية من مركز شناص.
وفي المستوى السابع والأخير (حفظ جزأين متتاليين مع التجويد): تسنيم بنت سالم الشيلية من مركز ابراء، وضي بنت محمد الحبسية من مركز ابراء، والحسنى بنت علي العامرية من مركز بركاء، وسالم بن جمعة المشرفي من مركز صور، وإيمان بنت محمد العوفية من مركز السويق، وتسنيم بنت خالد المزروعية من مركز شناص، وميار بنت علي آل جمعة من مركز بركاء، وجمانة بنت مهدي القاسمية من مركز ابراء.

إلى الأعلى