السبت 7 ديسمبر 2019 م - ١٠ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / “النقل” تفتتح 27 كم من ازدواجية طريق أدم ـ ثمريت
“النقل” تفتتح 27 كم من ازدواجية طريق أدم ـ ثمريت

“النقل” تفتتح 27 كم من ازدواجية طريق أدم ـ ثمريت

استلام عروض الشركات على جزء هيماء ـ ثمريت
مسقط ـ “الوطن”:
افتتحت وزارة النقل أمام الحركة المرورية ٢٧ كم من مشروع إزدواجية طريق أدم ـ هيماء ـ ثمريت، وهي امتداد للمسافة التي تم افتتاحها سابقاً أمام الحركة المرورية بطول ٩٣ كم من الجزء الأول، لتستكمل الوزارة بذلك إنجاز الجزأين الأول والثاني من المشروع البالغ طوله الإجمالي 240 كم.
ويتضمن الجزء المفتتح إنشاء طريق جديد ذي حارتين في كل إتجاه بعرض “3.75″ متر لكل حارة، بالإضافة إلى أكتاف خارجية بعرض 3 أمتار وأكتاف داخلية بعرض “1.5″ متر وجزيرة وسطية فاصلة بين الطريقين بعرض يتراوح ما بين “20 ـ 24″ مترا، حيث تم تزويد الطريق بجميع وسائل السلامة المرورية التي تشمل الخطوط الأرضية واللوائح المرورية والإرشادية والحواجز الحديدية والخرسانية وحواجز الكابلات المشدودة في مناطق الرمال المتحركة.
وسيساهم افتتاح هذا الجزء من الطريق في تسهيل انسيابية الحركة المرورية للمتجهين إلى محافظتي الوسطى وظفار بطريق مزدوج، كما سيسهم في تعزيز وانعاش الحركة الاقتصادية والسياحية والاجتماعية بالمناطق الواقعة على مسار الطريق ومحافظة ظفار خلال موسم الخريف، كما يعتبر هذا الطريق رافداً مهماً للحركة الاقتصادية لخدمة المنطقة الإقتصادية بالدقم بالإضافة إلى حقول النفط.
كما تتواصل أعمال مشروع ازدواجية طريق أدم ـ هيماء ـ ثمريت بطول “77,5″ كم بدءاً من أم الزمايم وحتى مركز ولاية هيماء بمحافظة الوسطى.
الجدير بالذكر أن وزارة النقل ومن خلال مجلس المناقصات الموقر قامت مؤخراً بطرح ثلاث مناقصات تنفيذ لإستكمال إزدواجية طريق أدم ـ هيماء ـ ثمريت بدءاً من ولاية هيماء بمحافظة الوسطى وحتى ولاية ثمريت بمحافظة ظفار بطول “400″ كم، حيث تم استلام عروض الشركات المتنافسة على المشروع ويجري حالياً تحليلها من قبل المختصين بالوزارة.

إلى الأعلى