السبت 7 ديسمبر 2019 م - ١٠ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / تواصل الاحتفالات بعدد من محافظات وولايات السلطنة بمناسبة العيد الوطني الـ(49) المجيد
تواصل الاحتفالات بعدد من محافظات وولايات السلطنة بمناسبة العيد الوطني الـ(49) المجيد

تواصل الاحتفالات بعدد من محافظات وولايات السلطنة بمناسبة العيد الوطني الـ(49) المجيد

اشتملت على القصائد الوطنية والأهازيج والفنون الشعبية

خصب ـ العمانية: الدقم، هيماءـ من مبارك الحرسوسي: بركاء ـ من محمد المعولي: ينقل ـ من محمد العلوي: الرستاق ـ من سيف الغافري: العوابي ـ من حمود الخروصي: نزوى ـ من سالم البوسعيدي: بدبد ـ من يعقوب الرواحي: المزيونة ـ العمانية:
تتواصل الاحتفالات بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد بعدد من ولايات ومحافظات السلطنة، حيث أقام عدد من الولاة حفل استقبال للمهنئين بهذه المناسبة المجيدة ..
* مسندم
فقد أقام معالي السيد ابراهيم بن سعيد البوسعيدي وزير الدولة ومحافظ مسندم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني التاسع والاربعين المجيد بحضور عدد من المسؤولين والمشايخ والرشداء والمواطنين.
حيث قدمت خلال حفل الاستقبال التهاني والتبريكات، معربين عن سعادتهم الغامرة بهذه المناسبة الوطنية المجيدة، متضرعين للمولى القدير أن يحفظ باني عمان حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وأن يعيد على جلالته هذه المناسبة وأمثالها أعوامًا عديدةً، وأن يلبسه ثوب الصحة ويمد في عمره ويجعله ذخرًا وفخرًا لعمان وشعبها الأبي.
* الدقم
أقام سعادة الشيخ أحمد بن سالم المحروقي والي الدقم حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ(49) المجيد وبحضور الشيخ زاهر بن علي السنيدي نائب والي الدقم وعدد كبير من المسؤولين والاعيان والمواطنين، تخلل الحفل القصائد الوطنية والاهازيج والفنون العمانية.
* هيماء
كما نظم مكتب والي هيماء حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين المجيد، حيث استقبل المهنئين سعادة الشيخ سهيل بن محاد بن علي المعشنى والي هيماء بمشاركة عدد كبير من المسؤولين وجمع غفير من المواطنين والمقيمين بالولاية.
حيث أقيمت فقرات الحفل بعد الاستقبال بين القصائد الشعرية والشيلات الوطنية وممارسة عددكم الفنون العمانية والاغاني الوطنية التي تغنت في حب الوطن والسلطان.
* بركاء
ابتهاجاً بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد أقام سعادة الشيخ عبدالله بن محمد البريكي والي بركاء حفل استقبال بهذه المناسبة الغالية بحضور عدد من المسئولين والمشايخ والرشداء والأعيان وذلك بساحة مكتب سعادة الوالي.
حيث تبادل سعادته والحضور التهاني بهذه المناسبة معبرين عن سعادتهم بهذا اليوم وبما يحمله من معاني الفخر والاعتزاز مجددين العهد والولاء لباني النهضة المباركة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه.
شمل الحفل فقرات متنوعة وتقديم قصائد وطنية معبرة، كما شاركت فرق الفنون الشعبية في تقديم عدد من الفنون العمانية الأصيلة مثل فن الحماسية وفن الرزحة.
* الرستاق
أقام سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي بن سعود الحبسي والي الرستاق مساء أمس الأول حفل استقبال بمناسبة احتفالات السلطنة بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد، وذلك بساحة الاحتفالات بالولاية بحضور الشيخ أحمد بن علي الشحي نائب والي الرستاق وعدد من المسئولين والمشايخ والرشداء وجمع غفير من الأعيان والمواطنين.
وقد تبادل سعادة الشيخ الدكتور والي الرستاق مع جموع المهنئين عبارات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين المجيد وعلى ما تحقق للوطن المعطاء من تقدم ونماء.
اشتمل الحفل على برنامج وطني عبر من خلاله المشاركون عن فرحتهم بهذا اليوم الوطني المجيد، كما قدمت فرقة قلعة الرستاق للفنون الشعبية أهازيج وترانيم وطنية عبرت عن مشاعر الفرحة والابتهاج بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
* ينقل
ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني التاسع والاربعين والمجيد أقام سعادة الشيخ سيف بن عبدالله المعمري والي ينقل حفل استقبال بمناسبة احتفالات السلطنة بالعيد الوطني التاسع والاربعين المجيد، حيث استقبل فيه جموع المهنئين الذين توافدوا من مختلف قرى وبلدات الولاية مهنئين بهذه المناسبة الوطنية.
وقد اشتمل الاحتفال على تقديم لوحات وطنية وتراثية ولوحات إنشادية الى جانب مجموعة من القصائد الشعرية في حب الوطن والسلطان وتقديم مجموعة من الفنون العمانية المغناة، كما اشتمل الاحتفال على مشاركة فريق ينقل للمشي من خلال القيام بمسير على الأقدام بطول ١٨كم، كما شارك هالي قرية المعيدن في تقديم مجموعة من الفنون العمانية المغناة، وشارك فريق تقدير الكبار من خلال تقديم مجموعة من الفنون والأهازيج الشعرية، كما شاركت مدرسة الوعد الخاصة في هذه الاحتفالية.
* العوابي
أقام سعادة الشيخ حمد بن سيف الجساسي والي العوابي اليوم في القاعة متعددة الأغراض التابعة لمكتب الوالي بالعوابي بمحافظة جنوب الباطنة حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين المجيد وذلك بحضور عدد من المسئولين والمواطنوين من مختلف قرى الولاية.
وتبادل سعادة الشيخ والي العوابي مع الحضور التهاني بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلب كل مواطن عماني مجددين العهد والولاء للقائد المفدى ـ أعزه الله.
* نزوى
أقام سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي نزوى أمس الأول حفل استقبال في فندق جلولدن توليب للمهنئين والمواطنين وذلك احتفاء بالعيد الوطني التاسع والأربعين المجيد للنهضة المباركة بحضور عدد من الشيوخ والرشداء والأعيان والمسؤولين والمواطنين. حيث تضمن حفل الاستقبال تبادل التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية مع الحضور الذين عبروا عن فرحتهم بهذه المناسبة السعيدة التي تحتفل بها السلطنة.
احتفاءً بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين المجيد أعادها الله على حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ وعلى الشعب العماني باليمن والخير والبركات.
* بدبد
أقام سعادة الشيخ الدكتور حمود بن علي المرشودي والي بدبد بمقر مكتب الوالي حفل استقبال بحضور عدد من المسئولين وكبار ضباط الجيش والشرطة وشيوخ ووجهاء الولاية.
تضمن الحفل القاء القصائد الشعرية الوطنية والتي عبر فيها الشعراء عن مدى حبهم وولائهم لقائد المسيرة الظافرة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه، وقد صاحب الحفل اهازيج ورقصات شعبية وفن العازي الذي تشتهر به ولاية بدبد.
* المزيونة
أقيمت أمس بولاية المزيونة بمحافظة ظفار احتفالية وطنية بمناسبة العيد الوطني التاسع والأربعين المجيد وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ بخيت بن سالم المعشني والي المزيونة.
اشتمل برنامج الحفل على تقديم فقرات متنوعة ولوحات فنية وأناشيد وطنية بمشاركة طلبة وطالبات مدارس الولاية.
حضر المناسبة الشيخ الدكتور الوليد بن سعيد الهنائي المدير العام للمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة ظفار وعدد من المسؤولين والتربويين وجمع من المواطنين.

إلى الأعلى