السبت 7 ديسمبر 2019 م - ١٠ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / المحليات / امطار غزيرة وجريان الاودية على عدد من محافظات السلطنة وتوقعات باستمرارها اليوم
امطار غزيرة وجريان الاودية على عدد من محافظات السلطنة وتوقعات باستمرارها اليوم

امطار غزيرة وجريان الاودية على عدد من محافظات السلطنة وتوقعات باستمرارها اليوم

نتيجة تاثيرات اخدود منخفض جوي

الامطار صاحبتها رياح نشطة وتساقط البرد و انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
الرستاق ـ من سيف بن مرهون الغافري
ينقل ـ من محمد بن سعيد العلوي:
السويق ـ من صالح بن سعيد الريسي:

اوضح المركز الوطني للانذار المبكر من المخاطر المتعددة ان آخر خرائط الطقس تشير الى احتمالية استمرار هطول الامطار الغزيرة المصحوبة بالرياح النشطة وتساقط حبات البرد مع انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اليوم على معظم محافظات السلطنة، نتيجة استمرار تاثر اجواء السلطنة باخدود المنخفض الجوي.
وكانت السلطنة قد شهدت امس هطول امطار رعدية استمرت عدة ساعات بدات من محافظة مسندم ثم عمت بقية المحافظات الشمالية بشكل تدريجي حيث شهدت محافظات شمال الباطنة و جنوب الباطنة و البريمي و الظاهرة و الداخلية ومسقط، مصحوبة ببرق ورعد ورياح نشطة حيث ادت الى جريان العديد من الاودية بمختلف الولايات.
ففي محافظة مسقط شهدت ولايات السيب وبوشر والعامرات وقريات ومطرح ومسقط هطول امطار متفاوتة الغزارة ادت الى جريان الاودية والشعاب.
وشهدت أمس ولايات محافظة مسندم أمطاراً غزيرة إلى متوسطة سالت على أثرها الأودية والشعاب وجريان وادي غمضاء بولاية بخاء ووادي محاس بولاية خصب جريان وادي جدة زروب بولاية دبا.
ففي ولاية خصب هطلت أمطار غزيرة الى متوسطة على كافة المناطق والقرى الجبلية أدت إلى جريان الأودية والشعاب، وفي ولاية بخاء شهدت مناطق تيبات وغمضاء وفضغاء ومركز المدينة ببخاء والجادي والجري أمطاراً متوسطة إلى غزيرة حيث سالت أغلب الأودية والشعاب.
وفي ولاية دبا شهدت مناطق سقطة وطويه أمطاراً غزيرة إلى متوسطة وخفيفة على زغي وقرون الصيد وكرشه والمناطق المجاورة لها أدت إلى جريان الأودية والشعاب.
وفي محافظة جنوب الباطنة هطلت مساء أمس على عدد من قرى ولاية الرستاق أمطارا تراوحت بين المتوسطة والغزيرة مع بداية تأثيرات أخدود المنخفض الجوي على ولايات السلطنة، وقد تركزت الأمطار على قرى مركز الولاية وقرى العراقي والجروف والغشب والوشيل وفلج الشراة وحي السرح والدهاس وخفدي ويقاء والقبيل وسني وسيع ومري وقرى وادي بني هني أدت إلى جريان الشعاب والمسيلات الجبلية.
كما شهدت قرى نيابة الحوقين ووادي الحيملي ووادي حاجر بني عمر هطول أمطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة أدت الأمطار إلى جريان الشعاب والمسيلات الجبلية وجريان وادي الحوقين بغزارة.
.كما شهدت ولاية السويق امطار غزيرة شديدة مصحوبة برياح قوية بدأت ظهر امس مما تسبب في انعدام الرؤية لمستخدمي الطريق العام كما تسببت الامطار والرياح بتأثر سوق الاسماك بميناء الولاية.
وفي محافظة الظاهرة هطلت امطار تراوحت بين المتوسطة والغزيرة على ولايات المحافظة وقد شهدت ولاية ينقل امطار غزيرة سال على إثرها اودية الخبيب والشوعية وصيع والراكي والنوامية والمري وفلج السديريين كما هطلت لمطار متوسطة على عدد من قرى ولايتي عبري وضنك

إلى الأعلى