الأحد 28 مايو 2017 م - ١ رمضان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / المحليات / الجمعية العمانية للسلامة على الطرق تستعرض مشروع “كن ذكيا في قرارك”
الجمعية العمانية للسلامة على الطرق تستعرض مشروع “كن ذكيا في قرارك”

الجمعية العمانية للسلامة على الطرق تستعرض مشروع “كن ذكيا في قرارك”

قامت الجمعية العمانية للسلامة على الطرق بالتعاون مع شركة النفط العمانية بتنظيم حلقة عمل استضافت فيها المهتمين في مجال السلامة المرورية، حيث تم عرض المرحلة الأولى من مشروع “كن ذكيا في قرارك” والجهود المبذولة في وضع أساسيات التوعية في هذا المجال.
يهدف التعاون لتوحيد جهود الجمعية العمانية للسلامة على الطرق والحملات التوعوية الأخرى فيما يخص تعزيز السلامة المرورية وإيجاد طرق مبتكرة لتوصيل المعلومة المرورية بأسلوب تقبله الفئات المختلفة.
حضر هذه الحلقة المهندس عامر بن ناصر المطاعني رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسلامة على الطرق، وملهم بن بشير الجرف نائب الرئيس التنفيذي لشركة النفط العمانية وعدد من أعضاء ومتطوعي الجمعية العمانية للسلامة على الطرق وممثلين من الحملات التوعوية والمهتمين بمجال السلامة على الطرق .
وقد تم تدشين مشروع “كن ذكيا في قرارك” سابقا في شهر يوليو من هذا العام بهدف نشر أفضل الممارسات المتبعة في مجال السلامة المرورية بين الشباب خاصة وأفراد المجتمع عامة، وذلك من خلال بناء قيادة قوية لنقل المعرفة الصحيحة للسلامة على الطرق لدى الشباب المشاركين في هذا المشروع، وإيجاد فرص وتشجيع الشباب للانخراط ولعب دور أساسي ومهم في نقل المعرفة إلى أقرانهم وأصدقائهم وعائلاتهم والمجتمع المحيط في مجال السلامة المرورية.
وقد تم عرض أدلة وكتيبات إرشادية كتبت من قبل مختصين في مجال السلامة المرورية في حلقة العمل لمناقشتها وصقلها بمراجعتها وملاءمة أسلوبها للفئات المستهدفة.
وتعتبر هذه الحلقة نقطة بداية للمرحلة الثانية من هذا المشروع الذي يستهدف إقامة حلقات توعوية في مختلف الجامعات والكليات في مسقط والداخلية وجنوب وشمال الباطنة وجنوب وشمال الشرقية والبريمي وتأمل الجمعية إشراك الحملات التوعوية الأخرى في عملية نقل المعرفة الصحيحة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المستفيدين من هذا البرنامج التوعوي كما تهدف من خلال هذا المشروع لتوعية أكثر من 1200 شاب وشابة في السلطنة.

إلى الأعلى