الجمعة 14 أغسطس 2020 م - ٢٤ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / منتخبنا الوطني يدخل أجواء خليجي 24 ويستعد لمواجهة البحرين بحماس كبير

منتخبنا الوطني يدخل أجواء خليجي 24 ويستعد لمواجهة البحرين بحماس كبير

أجرى أول تدريب أساسي له بملاعب جامعة قطر

استقبال رسمي للبعثة … والجماهير العمانية تترقب … واجتماع ترحيبي لمنتخبنا بمقر إقامته

رسالة الدوحة ـ من صالح البارحي :
بدأ منتخبنا الوطني لكرة القدم الدخول في أجواء بطولة خليجي 24 بشكل متسارع منذ وصوله إلى أرض قطر مساء أمس الأول ، حيث لم يتوان الجهاز الفني بقيادة الهولندي اروين كومان في تأخير التدريب الأول للفريق الأحمر الذي حضر لهذه البطولة وهو بطل لها في نسختها الاخيرة في الكويت بنهاية عام2018م على حساب نظيره المنتخب الاماراتي بركلات الترجيح ، فقد خاض منتخبنا في تمام الساعة السادسة والربع على ساحة ملاعب جامعة قطر أول تمرين رئيسي له منذ وصول البعثة للدوحة ، وهو التدريب الذي شهد حماسا كبيرا من اللاعبين بغية تسجل حضور قوي في هذه البطولة التي تعد بمثابة العرس الخليجي الذي ينتظره أبناء الخليج منذ صافرة انطلاقتها الأولى وحتى الآن ،
إزالة الإرهاق
من جانب آخر ، فقد ارتأى الجهاز الفني وبعد وصول الفريق إلى مقر إقامته (جراند حياة) خوض تدريب إطالة في صالة رياضية بفندق الاقامة ، وذلك لإزالة الإرهاق عن اللاعبين جراء رحلة السفر ، كما خاض الفريق تدريبا خفيفا صباحا في صالة التقوية بالفندق تركز على البدني عند الساعة الحادية عشرة .
استقبال رسمي
هذا وقد حظيت بعثة منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم برئاسة سالم بن سعيد الوهيبي باستقبال رسمي لدى وصولها مساء أمس الأول إلى مطار حمد الدولي ، حيث كان في مقدمة مستقبلي البعثة العمانية سعادة نجيب البلوشي سفير السلطنة في قطر وأحمد عبدالعزيز البوعينين عضو اللجنة التنفيذية لإتحاد الكرة القطري ونائب رئيس اللجنة المنظمة للبطولة وعدد من وسائل الاعلام المختلفة ، حيث استقبلت البعثة بلوحات معبرة رفعها عدد من المتطوعين كتب عليها (مرحبا بكم في قطر) ، في حين توشح جميع أفراد البعثة وشاحا ينم عن مدى عمق المودة بين البلدين الشقيقين .
……………………….
القناة الرياضية تبدأ تغطيتها الخاصة لخليجي 24
أنهت القناة الرياضية تحضيراتها لاطلاق حزمة من البرامج الرياضية المختصة لتغطية بطولة كأس الخليج في نسختها الرابعة والعشرين والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة وتستمر منافساتها حتى السادس من الشهر المقبل.
وبحسب سعيد بن تمان مدير القناة الرياضية في التلفزيون العماني فقد وصل فريق العمل التابع للقناة الرياضية الى العاصمة القطرية الدوحة يوم امس الاول السبت وسيقوم الفريق بعمل مقابلات ميدانية مع نجوم ومدربي البطولة فضلا عن تقارير خاصة من ارض الدوحة.
واكد تمان ان القناة الرياضية دأبت على مواكبة الاحداث الرياضية وهي عادة ما تولي البطولة الخليجية اهمية خاصة ومن هذا المنطلق فقد تم تسخير كافة الامكانيات لضمان تقديم مواد دسمة تتناسب مع حجم واهمية هذه البطولة.. شاكرا المسؤولين في الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون على جهودهم ودعمهم الكبير للقناة الرياضية من اجل البقاء على مسافة قريبة من الاحداث الرياضية الهامة.

نبض الخليج

وحول البرامج التي ستنطلق اعتبارا من اليوم الخامس والعشرين من نوفمبر , حيث سيعرض عند الساعة الثالثة من مساء اليوم برنامج نبض الخليج ويبث من استوديوهات القناة ويتضمن البرنامج ربط مباشر مع مراسلي القناة في الدوحة فضلا عن تقارير خاصة بالبرنامج تمتاز بتنوعها وشموليتها في مواكبة الحدث.
ويمكن للمشاهدين ايضا ان يتابعوا ما جاء من اخبار تناولتها الصحافة عن بطولة خليجي 24 من خلال فقرة خاصة ضمن برنامج (نبض الخليج) الذي يخرجه الزميل بدر العميري ويعده الزميل نضال عارف ويقدمه الزميل حسين العميري وتضم شبكة المراسلين من الدوحة الزملاء سعيد الخروصي و ايمن الفجراني و احمد الكعبي.
خليجي والنعم
وسيتمكن متابعو القناة الرياضية من متابعة ما قبل وما بعد صافرة انطلاق المباريات من خلال برنامج خليجنا والنعم الذي سيبث يوميا عند الساعة الحادية عشرة ليلا ، ويقدمه الزميل خميس البلوشي في حين يتولى الزملاء احمد العجمي وسالم السالمي اعداد البرنامج الذي يخرجه الزميل محسن الشحري.
برنامج خليجنا والنعم سيستضيف عددا من المحللين والنقاد الرياضيين للحديث عن الكواليس بشفافية وتجرد وذلك لوضع الصورة الحقيقية للمشاهدين وترك الحكم لهم لتقييم اداء ونتائج منتخباتهم.
الاستوديو التحليلي
وكالعادة سيكون هناك استوديو تحليلي في الايام التي تقام فيها المباريات لعرض نقاط القوة والضعف بالنسبة للمتنافسين لمعرفة الكفة الأرجح للفوز كما سيقوم الاستوديو بعد نهاية المباراة بتحليل الاسباب التي آلت اليها نتيجة اللقاء.
وفي نهاية حديثه تمنى تمان التوفيق لفرق العمل التي شكلت لتغطية احداث بطولة خليجي 24 في تقديم برامج ترتقي بذائقة المتابعين.
…………………………

اجتماع ترحيبي بمنتخبنا
عقد صباح أمس في فندق جراند حياة، مقر إقامة الأحمر العماني، اجتماع ترحيبي من قبل اللجنة المحلية المنظمة للبطولـة ، تم خلال الاجتماع إلقاء محاضرة على الوفد العماني تطرقت للقوانين الخاصة بالبطولة وشرح عقوباتها، بالإضافة للجوانب الإعلامية والتنظيمية والجانب الطبي ، وكما حدث مع منتخبات اليمن والعراق وقطر، تم تكريم قائد الأحمر العماني أحمد مبارك كانو في نهاية اللقاء بدرع تذكارية من قبل اللجنـة.

…………………………..

الجماهير تترقب
ما زالت الجماهير العمانية تترقب الموقف الذي ستسفر عنه الأيام القليلة القادمة ، حيث ما زالت تمني النفس بأن يتم فتح المنافذ البرية التي تربط بين حدود المملكة العربية السعودية ودولة قطر الشقيقين ، وذلك حتى تتمكن الجماهير الوفية من الحضور للدوحة من أجل مساندة المنتخب في منافسات البطولة التي يدافع عن لقبها في المكان الذي شهد تألقا لمسيرة الكرة العمانية بدأت من ملاعب الدوحة عبر خليجي 17 .من جانب آخر ، فإن جاهير أخرى تنتظر المبادرات التي قد تصدر من جهات حكومية أو قطاع خاص من السلطنة لتسهيل تواجد جماهير السلطنة خلف منتخبها في خليجي 24 عبر تسهيلات منتظرة تساهم في الحصول على ميزات جيدة تخدم مشاركة الأحمر والجماهير كذلك … فهل يشهد اليومان القادمان انفراجا في الجانبين !

…………………………..

سكن المنتخبات
على غير عادات بطولات كأس الخليج ، فقد تنوعت فنادق إقامة الفرق المشاركة بالبطولة ، حيث يقيم المنتخب القطري في فندق تورش بمنطقة إسباير 3 ، فيما يقيم منتخب اليمن في فندق روتانا سيتي سنتر ، ويقيم المنتخب العراقي في فندق كراون بلازا ، أما منتخبنا الوطني ونظيره المنتخب الكويتي فيقيمان في فندق جراند حياة ، وتقيم بعثة المنتخب السعودي في فندق العزيزية بوتيك في إسباير ، وبعثة البحرين تقيم في فندق كمبنسكي ، فيما تقيم بعثة المنتخب الإماراتي في فندق أس تي ريجز .

……………………………..

الكشف عن جاهزية جميع الترتيبات بخليجي 24
أكدت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس الخليج في نسختها الرابعة والعشرين، أنه تم الانتهاء من جميع الترتيبات الخاصة بالبطولة التي تحتضنها الدوحة من 26 نوفمبر الجاري إلى غاية 8 ديسمبر المقبل، وذلك خلال مؤتمر صحفي عقد باستاد خليفة الدولي للكشف عن آخر المعطيات والمستجدات المتعلقة بالمحفل الخليجي.
وشهد المؤتمر حضور السيد خالد الكواري مدير لجنة التسويق باللجنة المحلية المنظمة، والسيد جاسم الجاسم مدير إدارة المنشآت والهيئات باللجنة المحلية المنظمة، وممثلين عن وزارة الداخلية القطرية وهما قائدا حركة السير في ملاعب البطولة، الملازم أول سالم مبارك البوعينين، والملازم أول علي راشد العتيق، إضافة إلى حمد محمد الزكيبا مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة.
وقال الكواري إن عملية بيع التذاكر التي تم طرحها على الموقع الالكتروني الخاص بخليجي 24 تشهد إقبالا متزايدا يوميا، لافتا إلى أنه تم طرح التذاكر في العديد من المجمعات التجارية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الجماهير من أجل اقتناء تذاكرها، كما تم أيضا طرح التذاكر في دولة الكويت، وسلطنة عمان.
أكد السيد جاسم الجاسم مدير إدارة المنشآت والهيئات باللجنة المحلية المنظمة، أن خليجي 24 سيقام على ملعبين وهما استاد خليفة الدولي وملعب عبدالله بن خليفة بنادي الدحيل، وأن البطولة تعتبر فرصة قيمة لاختبار جاهزية أحد الاستادات المستضيفة لكأس العالم 2022، والخطط التشغيلية، كما أنها تعتبر فرصة لتعريف مشجعي كرة القدم بالطبيعة متقاربة المسافات التي ستتميز بها نسخة مونديال قطر.
ومن ناحيته أكد حمد محمد الزكيبا مدير إدارة الثقافة والفنون بوزارة الثقافة والرياضة، أنه سيتم تنظيم العديد من الفعاليات على هامش خليجي 24،من خلال إطلاق العديد من الأنشطة الثقافية المتعلقة بالفنون والتراث والخاصة بمنطقة الخليج .
وقال الزكيبا إن العديد من الفعاليات المختلفة والفرق الشعبية ستقدم عروضا على هامش البطولة، مؤكدا أن الأسر والجماهير التي ستحضر للملعب ستجد الكثير من الفعاليات، لاسيما وأنهم حريصون على تقديم فعاليات متنوعة في منطقة مخصصة حول الملعب من أجل أن يتابعها الجمهور، إضافة إلى تنظيم مسرحية هزلية بمشاركة العديد من الفنانين من الدول العربية.
وعلى الصعيد ذاته ، أكد الملازم أول سالم مبارك البوعينين قائد حركة السير في ملاعب البطولة ضرورة وصول الجماهير إلى الاستادات المستضيفة للبطولة قبل ساعتين على الأقل من انطلاق المباراة المراد مشاهدتها، وذلك في ظل الازدحام المتوقع لضمان سهولة الدخول والخروج من وإلى الاستادات وتجنب حدوث أي تزاحم عند بوابات الجماهير.
وقال البوعينين، إنهم بالتنسيق مع إدارة المرور سيحرصون على وصول الجمهور للملعب بطريقة سلسلة حيث تم تخصيص الكثير من الأماكن الخاصة وسيقومون بإرشاد الجمهور.. مبينا أن كافة الترتيبات الخاصة بذلك قد اكتملت، ومشيرا إلى أنه تم تخصيص أماكن ومسارات خاصة بالإعلاميين.
وأشار سالم مبارك البوعينين إلى أنه سيتم تخصيص مسارات جديدة لخدمة مترو لينك وهي خدمة الحافلات المخصصة لنقل الركاب من وإلى محطات المترو من المناطق والأحياء المجاورة كما يستطيع المستخدمون الاطلاع على المسارات المتوفرة حول المحطات من خلال تطبيق شركة الريل أو الموقع الإلكتروني الخاص بهم.

……………………………….

اليوم .. اجتماع أهلية اللاعبين
يقام في تمام الساعة العاشرة والنصف صباح اليوم الاجتماع الفني في فندق شيراتون، وسيكون خاصا بمناقشة جداول التدريبات للمنتخبات والأمور التي تتعلق بالمسابقات الخاصة بالبطولة والنواحي الإعلامية والتحكيم والجوانب الطبية وتحديد ألوان الفرق وقوائم الفرق وأهلية اللاعبين، وستكون قائمة كل منتخب النهائية 23 لاعبا.

……………………………..

حكام خليجي24 في قمة الجاهزية
بات حكام خليجي 24 في قمة الجاهزية من أجل إدارة مباريات البطولة التي ستقام في الدوحة خلال الفترة من 26 نوفمبر – 8 ديسمبر، حيث ستقام المباريات على استاد خليفة الدولي واستاد عبدالله الخليفة “الدحيل”.وانطلقت أمس أولى محاضرات الحكام كما تم اليوم إجراء أولى برامج التدريبات التي ستستمر بشكل يومي ، ويرأس لجنة الحكام في البطولة العراقي طارق أحمد، واكتملت كافة الترتيبات للحكام بوصول ممثلين عن لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وممثل الاتحاد الدولي لكرة القدم لتقنية الفيديو ، وسيتواجد في البطولة كما جرت العادة حكام من خارج منطقة الخليج، وتشهد هذه البطولة تواجد تقنية حكم الفيديو المساعد لأول مرة في تاريخ البطولة الممتد لأكثر من 49 عاما.
ويشارك في ادارة البطولة (32) حكما وهم علي محمود واحمد خالد العلي وحمود السهلي وعباس غلوم من الكويت ، واحمد الكاف وعمر اليعقوبي وابوبكر العمري وحمد الغافري من سلطنة عمان ، ومن العراق علي اليسي ومهند قاسم وحيدر علي ومثيم خماط ، ومن قطر خميس المري ومحمد جابر ضرمان ومزان النعيمي ومحمد الشمري ، ومن اليمن امين حميد واحمد عون وداود حسين ومن الامارات محمد عبدالله وعمار الجنيبي ومحمد الحمادي وحسن المهري ، ومن البحرين على السماهيجي وعمار ابراهيم محفوظ وياسر تلفت وصلاح عبدالله ، ومن بلجيكا الكسندر بوسايت وفلوريان ليماري وكارل دير وكير ، ومن سويسرا ليونيل تشيدي وجان كويلي .
من جانبها ، قررت لجنة الحكام ان يدير كل مباراة سبعة حكام وهم اربعة في الملعب وثلاثة حكام لتقنية حكم الفيديو المساعد الـــ (var) ويتم حاليا وبصورة يومية إجراء محاضرات في مقر اقامة الحكام في فندق دوست بعد ان وصل جميع الحكام ، فيما لا زالت اللجنة تنتظر طاقم التحكيم السعودي المرشح لتحكيم البطولة .

………………………………….
فعاليات مصاحبة
وضعت وزارة الثقافة والرياضة جدولا خاصا بالعديد من الفعاليات المصاحبة لبطولة كأس الخليج الرابعة والعشرين التي ستنطلق صافرتها غدا إن شاء الله تعالى ، فهناك الفعاليات الثقافية التي ينظمها المجلس القطري وسيكون مقرها استاد خليفة ، ومسرحية فيلا 24 بدأت منذ أمس الأول وستستمر لمدة (15) يوما ويتم ايقافها يومي الافتتاح والختام وتقام على مسرح قطر الوطني ، وهناك مركز شؤون الموسيقي للفرق الشعبية (فرق الجاليات) وستقام في استاد خليفة ، وسيقيم مركز الفنون البصرية عدد من الفعاليات مثل الرسم على الكرات والرسم على عدد من الأواني التراثية القطرية وستقام على استاد خليفة ، وهناك عدد من الفعاليات الرياضية مثل الماراثون للطلاب الخليجيين وستقام الفعالية في اسباير بانب البحيرة وفعاليات التيلي ماتش وستقام كلها في اسباير .
……………………………..

زيارة واختيار
قام مساء أمس المخرج سعيد بن ناصر المالكي وخميس بن محمد البلوشي ومحمد الزوايدي وسالم السالمي من القناة الرياضية بزيارة لموقع إقامة الاستوديو الخاص بالقناة والذي سيكون حاضرا بشكل متواصل من الدوحة عبر بث مباشر في سهرة يومية تشمل الكثير من الجوانب المتعلقة بمشاركة منتخبنا في خليجي 24 ، بالاضافة إلى الاحداث المصاحبة للبطولة ، حيث وقت الاختيار على أحد أبرز المواقع في الدوحة وهو سوق واقف ، حيث ارتأى الجميع أفضليته من كافة النواحي لنقل الصورة الجميلة والمتكاملة للمشاهد الكريم في السلطنة الحبيبة .

………………………………….

استعدادات مكثفة
تواصل اللجان العاملة بالبطولة عملها على قدم وساق من أجل توفير الراحة للوفود المشاركة في خليجي 24 ، حيث تعمل اللجنة الرئيسية بشكل متسارع من أجل تهيئة كافة الظروف لانطلاق البطولة بشكل مثالي في توقيت زمني متفق عليه ، وكذلك الحال بالنسبة للجنة العلاقات العامة التي تواصل عملها في بهو فنادق الاقامة للبعثات والوفود الاعلامية ، اضافة إلى اللجنة الاعلامية التي تعمل ليل على نهار من أجل إنهاء كافة الامور في توقيتها المناسب وبالصورة المثالية التي يتمناها الجميع .
من جانب آخر ، فقد استعدت اللجنة الأمنية بشكل كامل لتأمين البطولة من خلال توفير كافة وسائل الامن والسلامة لتأمين البطولة والمحافظة على سلامة الجماهير واللاعبين وتوفير مختلف سبل الراحة للجميع ، حيث يترأس هذه اللجنة المقدم خليفة شاهين الدوسري القائد الأمني للبطولة الذي قال إن اللجنة الأمنية وضعت خططا أمنية تتعلق بكافة وحداتها التنفيذية لتأمين الملاعب التي تقام عليها البطولة ومقر اقامة البعثات الرياضية واللاعبين وفق اعلى المعايير الامنية آخذين بين الاعتبار جميع إجراءات الأمن والسلامة وانسيابية الحركة المرورية في مختلف المناطق .

………………………………..

إجتماع تنفيذي الخليجي
عقد ظهر أمس المكتب التنفيذي الخليجي برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني اجتماعه بمقر الاتحاد في برج البدع ، وهو الاجتماع الاعتيادي الذي يسبق انطلاق كل بطولة ، حيث لم تكن هناك أي أمور طارئة تم مناقشتها في هذا الاجتماع ، كما تم اعتماد المحضر السابق والتأكيد على موعد اقامة المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية والذي تقرر له يوم الخميس القادم إن شاء الله تعالى .
الجدير بالذكر ، بأن المؤتمر العام لرؤساء الاتحادات الخليجية لم يقم في الكويت تزامنا مع خليجي 23 هناك ، وذلك لعدة اسباب حالت دون اقامته في تلك الفترة .

……………………………………

مؤتمرات صحفية
خصصت اللجنة المنظمة للبطولة فندق ويندام الخليج الغربي مقرا للمركز الاعلامي الرئيسي للبطولة ، وكذلك مقرا دائما لإقامة المؤتمرات الصحفية التي تسبق المباريات ، حيث من المتوقع أن ينتهي العمل بالمركز الاعلامي الرئيسي صباح اليوم حتى يتم وضعه تحت تصرف كافة الوسائل الاعلامية التي جاءت لتغطية البطولة الخليجية .
الجدير بالذكر ، بأنه بدءا من الحادية عشرة صباح اليوم ستبدأ المؤتمرات الصحفية الخاصة بمدربي المنتخبات ، والتي سيفتتحها مدرب المنتخب الاماراتي عند الساعة الحادية عشرة صباحا ، يعقبه مدرب المنتخب اليمني عند الحادية عشرة والنصف ، ويقام مؤتمر مدرب منتخب قطر عند الثانية عشرة وتختتم مؤتمرات هذا اليوم بالمؤتمر الخاص بمدرب منتخب العراق الشقيق عند الثانية عشرة والنصف ظهرا إن شاء الله تعالى .
……………………
الموقع الرسمي للبطولة
أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة خليجي 24 عن الموقع الرسمي لها ، والذي سيكون مرجعا رئيسيا لكافة وسائل الاعلام المشاركة في تغطية الحدث للعودة إليه في كل ما يخص مجريات واخبار العرس الخليجي ، حيث سيكون جاهزا بصورة مثالية في القريب العاجل ، وكل من أراد معرفة التفاصيل عليه الدخول إلى AGCFF.com .

…………………………………..
الدوحة تتزين
تزينت عدد من شوارع الدوحة الرئيسية والطرق المؤدية إلى ملاعب المباريات بالعديد من لوحات الترحيب بالأشقاء في هذا التجمع الخليجي الطيب ، حيث يعد هذا الأمر جانبا من الترويج للبطولة بالاضافة إلى عملية جذب للجماهير الخليجية لمتابعة مباريات خليجي 24 ، بالإضافة إلى أنها تعبيرا عن مدى الفرحة باقتراب العرس الخليجي الذي يحرص عليه أبناء الخليج منذ انطلاقته الأولى .

إلى الأعلى