الخميس 14 ديسمبر 2017 م - ٢٥ ربيع الأول ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الرياضة / الاحتفال بسحب قرعة البطولة الكروية الأولى للهيئات والشركات الحكومية
الاحتفال بسحب قرعة البطولة الكروية الأولى للهيئات والشركات الحكومية

الاحتفال بسحب قرعة البطولة الكروية الأولى للهيئات والشركات الحكومية

برعاية الوطن اعلاميا وبحضور ممثلي الفرق المشاركة..
كتب – عبدالله الجرداني :
برعاية “الوطن” إعلاميا، احتفل تحت رعاية سعادة الشيخ علي بن عبدالله البادي عضو مجلس الشورى ممثل ولاية صحم بسحب قرعة البطولة الأولى للهيئات والشركات الحكومية لكرة القدم والتي تنظمها اللجنة الرياضية والثقافية والترفيهية بالهيئة العامة للكهرباء والمياه تنطلق غدا الاثنين على ملعب الهيئة ببوشر، بحضور علي بن حمد الغافري مساعد رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه وجميع ممثلي الفرق المشاركة في البطولة وذلك في قاعة مركز التحكم “اسكادا” بولاية بوشر.
وفي بداية الحفل القى المهندس أحمد بن ناصر بن سالم العبري رئيس اللجنة الفنية رحب فيها بسعادة الشيخ راعي الحفل والحضور وتحدث عن الهدف من انشاء اللجنة الرياضية والترفيهية بالهيئة والفعاليات التي نفذتها منذ انشائها كما تحدث عن البطولة والاستعدادات التي تمت حيث اكد عن اكتمال نصاب الفرق المطلوبة للمشاركة وعددها 24 فريقا والتي سيتم من خلال القرعة تقسيمها الى اربع مجموعات وفي ختام كلمته تقدم بالشكر لراعي الحفل والحضور وتمنى للفرق المشاركة في الدورة كل التوفيق والنجاح.
وقبل اجراء القرعة قام راعي الحفل بتدشين شعار البطولة والذي حمل الوان العلم العماني ورسومات تدل على رياضة كرة القدم، وقبل الختام قام علي بن حمد الغافري مساعد رئيس الهيئة العامة للكهرباء والمياه بتقديم هدية تذكارية لسعادة الشيخ راعي الحفل.
اجراء القرعة
بعد ذلك قام سعادة راعي الحفل بصحبة نائب رئيس الهيئة ورئيس اللجنة المشاركة بالصعود الى المسرح واجراء القرعة وسحب اسماء الفرق المشاركة واسفرت القرعة عن التالي:
وقد ضمت المجموعة الاولى فرق كل من الهيئة العامة للكهرباء والمياه، شركة مسقط لتوزيع الكهرباء، شركة اسمنت عمان، شركة كهرباء المناطق الريفية، مجلس البحث العلمي، هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية. فيما ضمت المجموعة الثانية فرق كل من الشركة العمانية لشراء الطاقة والمياه، الشركة العمانية القابضة لخدمات البيئة (بيئة)، شركة حيا للمياه، مجلس المناقصات، شركة الغبرة للطاقة والتحلية، شركة الغاز العمانية. وفي المجموعة الثالثة كانت فرق كل من شركة النفط العمانية للاستكشاف والانتاج، الهيئة العامة للصناعات الحرفية، شركة الكهرباء القابضة، المؤسسة العامة للمناطق الصناعية، الشركة العمانية لنقل الكهرباء، الهيئة العامة للتامينات الاجتماعية.
واخيرا المجموعة الرابعة ضمت فرق هيئة تنظيم الكهرباء، هيئة الطيران المدني، الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (اثراء)، شركة ظفار للطاقة، الشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران)، الشركة العمانية لادارة المطارات.
وقد ابدى سعادة علي بن عبدالله البادي عضو مجلس الشورى بولاية صحم راعي المناسبة سعادته بالتنظيم الذي حظي به حفل قرعة البطولة وقال انه تنظيم مميز من جميع النواحي واتمنى للجنة المنظمة ان يكون النجاح حليفها وتخرج بتنظيم جيد للبطولة يرضي الفرق المشاركة واشكرهم على هذا التنظيم الاكثر من رائع كما اتمنى للفرق المشاركة كل التوفيق من خلال المنافسات التي ستنطلق غدا الإثنين .
المؤتمر الصحفي
وقد سبق حفل القرعة المؤتمر الصحفي الذي حضره مجموعة من الصحفيين الذين حضروا لحفل القرعة حيث قدم سليمان العبيداني رئيس اللجنة المنظمة فكرة عامة عن البطولة والفرق المشاركة فيها وكذلك تحدث عن الجوائز التي ستقدم خلال البطولة كما تحدث عن الجانب الانساني للبطولة حيث سيتم تخصيص صندوق خيري ومبلغ نقدي من اللجنة المنظمة للبطولة وسيتم تقديمه لمركز محمد الامين للاطفال اليتامى في الخوضكلفتة انسانية من قبل المنظمين كما ستتاح الفرصة للفرق المشاركة في المساهمة في هذا الصندوق وللتشجيع في هذا العمل الخيري. وقد رد العبيداني على جميع اسئلة الصحفيين الحاضرين فيما يخص البطولة ووقت اقامتها وفيما يخص الامور الفنية لها. كما تحدث رئيس اللجنة العمانية على اهتمام القطاع الخاص برعاية بلاتينية للبطولة حيث قامت شركة تاول التجارية برعاية البطولة وقدمت رعاية سخية وجوائز قيمة للفرق واللاعبين المتميزين في البطولة.
جوائز البطولة
الجدير بالذكر ان اللجنة المنظمة للبطولة قد اعدت جوائز مالية ضخمة للمراكز الثلاثة الأولى وللاعبين المتميزين وتصل إجمالي هذه الجوائز إلى أكثر من عشرة آلاف ريال عماني بالإضافة إلى جوائز قيمة للجماهير التي ستحضر مباريات البطولة وتشجع فرقها. ويأتي تنظيم هذه البطولة والتي ستقام على ملعب الهيئة بولاية بوشر لأول مرة بالسلطنة لهذه الفئة من الهيئات والشركات الحكومية والتي من خلالها تهدف اللجنة لتوطيد أواصر التواصل والتعارف والتعاون المشترك بين جميع الموظفين بهذه الجهات وإيمانا بأهمية الأنشطة الرياضية ودورها في تفعيل التآزر بين الموظفين لخلق بيئة عمل تنعكس بالإيجاب على عطاء الموظف في المؤسسة التي ينتمي إليها.

إلى الأعلى