الأحد 23 يوليو 2017 م - ٢٨ شوال ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / “أساسيات ومهارات التصوير الجوي” حلقة عمل تدريبية بتطبيقية الرستاق
“أساسيات ومهارات التصوير الجوي” حلقة عمل تدريبية بتطبيقية الرستاق

“أساسيات ومهارات التصوير الجوي” حلقة عمل تدريبية بتطبيقية الرستاق

الرستاق ـ عبدالله بن عامر اللويهي:
نظمت جماعة نادي التصوير الضوئي في كلية العلوم التطبيقية بالرستاق حلقة عمل التصوير الجوي في مقر التصوير بالكلية باستضافة المصور سعيد الذهلي، استهدفت جميع الطلاب الموهوبين في مجال التصوير، حيث استهل المحاضر الحلقة التدريبية بالحديث عن تاريخ التصوير الجوي وبدايته ومراحل تطوره ، بالإضافة إلى أنواع الطائرات الجوية الصغيرة.
وتم خلال الحلقة توضيح جانب السلامة أثناء القيام بالتصوير وعدم الأخذ بمبدأ المجازفة، بالإضافة إلى عرض إيضاحات حول انواع الكاميرات والعدسات التي يمكن استخدامها بالطيران، والاستعدادات التي تتطلب التقاط الصور بالجو.
وتخلل الحلقة مناقشة ايجابيات وسلبيات الصور التي يتم التقاطها والطرق الصحيحة في انتقاء افضل الصور.
وبين المحاضر ضرورة الحرص على تقديم صور في أوقات لا يتخللها غيوم أو غبار أو انعكاس للضوء أو ميول (انحراف بالمستوى) والوضوح للصور. كما تم التنبيه على ضرورة شحن البطارية للكاميرا قبل الطيران وإفراغ مساحة بالذاكرة كما نوه ايضا إلى التركيز على الاتفاق على ما يتم تحديده من مواقع للصور المراد تصويرها جويا . فيما قال الطالب مالك بن حمد المعولي رئيس جماعة التصوير الضوئي: لم يعد التصوير يعتمد على نوع واحد من التصوير الذي يُبنى على اللقطات المتعددة للموقع لكل أثر بل اتسع النطاق كي يشمل مهارات التصوير وأنواعه، ومن هذا المنطلق جاءت هذه الحلقة لتفتح افاق المبدعين في التصوير لتعليمهم كيفيه التصوير بالطيران الجوي .
وبعد الانتهاء من الشرح اللازم للتصوير قام أعضاء نادي التصوير بالكلية بتطبيق عملي حول كيفية التحكم والتصوير بهذه الطائرات والتقاط عدة صور جوية للكلية. بعد ذلك قام رئيس الجماعة بتكريم المحاضر على الجهود المبذولة بهذه الحلقة.

إلى الأعلى