الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السنيدي يترأس وفد السلطنة في اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العمانية الهندية المشتركة

السنيدي يترأس وفد السلطنة في اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العمانية الهندية المشتركة

يتم خلالها بحث تطوير مجالات الاستثمار بين البلدين وزيادة حجم التبادل التجاري
مسقط ـ العمانية: يتوجه معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة اليوم الاثنين الى جمهورية الهند على رأس وفد من القطاعين العام والخاص وأصحاب وصاحبات الاعمال العمانيين ليترأس وفد السلطنة في اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العمانية الهندية المشتركة.
وسيتم على هامش اجتماعات اللجنة العمانية الهندية المشتركة عقد الاجتماع الثامن لمجلس رجال الاعمال المشترك بين السلطنة وجمهورية الهند يتم خلاله مناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة منها بتطوير مجالات التعاون والعمل المشترك في مجالات الاستثمار وزيادة حجم التبادل التجاري والتنسيق في مجالات إقامة وتنظيم المعارض الترويجية والتسويقية للمنتجات الوطنية.
كما سيتم خلال الزيارة عقد لقاءين للترويج للاستثمار في السلطنة أحدهما في نيودلهي والثاني في مومباي حيث سيتم التركيز على فرص الاستثمار في المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة واستعراض امكانيات الاستفادة في مجال الشحن والنقل والقطاع اللوجستي.
وتشير إحصائيات التجارة الخارجية الى ان حجم التبادل التجاري خلال عام 2012 بلغ حوالي مليار و137 مليون دولار اميركي حيث بلغ اجمالي الصادرات العمانية الى الهند 4ر674 مليون دولار اميركي فيما بلغ إجمالي الواردات العمانية من الهند 6ر462 مليون دولار اميركي، وأن الميزان التجاري في عام 2012 يميل لصالح السلطنة حيث بلغت 7ر211 مليون دولار.

إلى الأعلى