الإثنين 23 يناير 2017 م - ٢٤ ربيع الثانيI ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / ثقافة وفنون / مبادرة “فن الحرف C” تجمع أشهر فناني السلطنة لابتكار أجمل الأعمال الفنية
مبادرة “فن الحرف C” تجمع أشهر فناني السلطنة لابتكار أجمل الأعمال الفنية

مبادرة “فن الحرف C” تجمع أشهر فناني السلطنة لابتكار أجمل الأعمال الفنية

تهدف إلى إثراء المشهد الإبداعي والثقافي عبر حلقة عمل
مسقط ـ (الوطن):
تتواصل في «سيتي سنتر مسقط» و«سيتي سنتر القرم» فعاليات المبادرة الفنية «فن الحرف C» التي دُشنت رسمياً في 19 أكتوبر الجاري بالتعاون مع الجمعية العمانية للفنون التشكيلية. وتدعو مبادرة «فن الحرف C» فنانين عمانيين واعدين لابتكار أجمل الأعمال الفنية المستلهمة من شكل الحرف C باللغة الإنجليزية. وتعتبر فعالية «فن الحرف C» مبادرة إبداعية تفاعلية تهدف إلى إثراء المشهد الإبداعي والثقافي بعمُان عبر حلقة عمل إبداعية تحت إشراف سبعة من مشاهير الفنانين العمانيين.
وتحت إشراف كلٍّ من أنور سونيا، وعبد المجيد كاروه، ومحمد شمل، وعلي خلفان المرشودي، وافتخار البدوي، وسالم سخي، ومريم الزدجالية، سيعمل 35 فناناً واعداً على إنجاز أعمال فنية من منحوتة الحرف C.
وبهذه المناسبة، قال حسام المنذري، المدير الأول لدى «سيتي سنتر مسقط»: “تتيح مبادرة فن الحرف C لفنانين عُمانيين واعدين فرصة إطلاق العنان لقدراتهم الإبداعية. وبدعم من الجمعية العُمانية للفنون التشكيلية وكوكبة من الفنانين العُمانيين، سينجز هؤلاء أعمالهم الإبداعية، وهذه فرصة لمرتادي سيتي سنتر مسقط لمشاهدتهم عن قُرب في خضم إنجاز أعمالهم”.
وفي السياق ذاته، قالت وطفاء حميد الحارثي، المدير الأول لدى «سيتي سنتر القرم»: “يسرنا أن نستضيف مبادرة إبداعية تدعم الفنانين العُمانيين الناشئين والصاعدين، بما في ذلك الأطفال والطلاب والنساء، في التعريف بقدراتهم الإبداعية. والجميع مدعوون لمشاهدة الأعمال النهائية خلال حفل الختام يوم 30 أكتوبر الجاري”.
كذلك يحث «سيتي سنتر مسقط» و«سيتي سنتر القرم» المتسوقين على التقاط صور للأعمال الفنية المفضلة لديهم التي تشبه الحرف C ونشر الصور عبر موقع إنستغرام باستعمال الهاشتاق: #CCMArtOfC و #CCQArtOfC، وباستخدام @citycentremuscat و @citycentrequrum للفوز بجوائز عديدة.

إلى الأعلى