الجمعة 6 ديسمبر 2019 م - ٩ ربيع الثانيI ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / المسؤولية الاجتماعية أساس الاستدامة

المسؤولية الاجتماعية أساس الاستدامة

في إطار سعي أية مؤسسة نحو تحقيق الاستدامة يبرز العطاء المقدم للمجتمعات الحاضنة لهذه المؤسسة كأساس لتحقيق هذه الاستدامة ليتبدى هذا العطاء في العديد من الجهود التي تندرج تحت بند المسؤولية الاجتماعية للمؤسسة وهو بند يشترك فيه إدارة المؤسسة وموظفوها وذلك للتعاون لتبني وتطبيق أفضل الممارسات في هذا المجال.
وانطلاقا من الدور المنتظر للمسؤولية الاجتماعية تأتي ندوة الاستدامة والشراكة الاجتماعية التي نظمتها الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية بمحافظة جنوب الشرقية بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة عمان وذلك سعيا لإلقاء الضوء على أهمية مفهوم الشراكة الاجتماعية والمسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق الشركات و سبل تطوير التعاون في هذا الجانب المهم لدعم برامج الهيئة العُمانية للأعمال الخيرية.
ويبرز حرص عدد من الشركات الكبرى على المشاركة الفاعلة في الجلسة الحوارية للندوة على وعي هذه الشركات بأهمية المسؤولية الاجتماعية والدور المنوط بها في خدمة المجتمع مع تسليط الضوء على تحديات القطاع الخاص في توفير الدعم واستدامته.
كما أن وجود الهيئة العمانية للأعمال الخيرية يعطي إطارا من التنظيم للمشاريع المندرجة تحت بند المسؤولية الاجتماعية , حيث يعمل هذا التنظيم على تحديد الاحتياجات المجتمعية من المشاريع خاصة مع الدور الذي تقوم به الهيئة لدعم الخدمات الإنسانية المجتمعية بشكل عام وفي مجتمعنا على وجه الخصوص.
وإذا كانت هذه الندوة تعتبر باكورة العمل التعاوني الخيري مع مؤسسات القطاع الخاص فإنه أيضا بادرة لمبادرات إضافية تخدم العمل المجتمعي.
المحرر

إلى الأعلى