السبت 8 أغسطس 2020 م - ١٨ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / مؤتمر دولي يناقش استجابة دول مجلس التعاون للنظام الاقتصادي الجديد

مؤتمر دولي يناقش استجابة دول مجلس التعاون للنظام الاقتصادي الجديد

مسقط ـ (الوطن):
تنظم جامعة السلطان قابوس مؤتمرا دوليا بعنوان: (دول مجلس التعاون في خضم التغيرات العالمية: الاستجابة للنظام الاقتصادي الجديد) وذلك يومي الأحد والاثنين القادمين بفندق دبليو مسقط.
يهدف المؤتمر إلى مناقشة القضايا والتحديات الاقتصادية التي تواجه دول مجلس التعاون الخليجي وكذلك التطورات الإقليمية والعالمية في المجال الاقتصادي، ومحاولة ايجاد حلول مبتكرة لمعالجة هذه القضايا.
كما يناقش المؤتمر العديد من الدراسات وأوراق العمل التي تشكل عصارة خبرات ومعارف مجموعة من المتخصصین والأكاديميين وكبار العاملین في القطاع الاقتصادي القادمین من مختلف أسواق المنطقة وعدد من الأسواق العالمیة الرائدة في هذا المجال. كما يسلط المؤتمر الضوء على التنويع الاقتصادي في السلطنة، وجذب الاستثمار الاجنبي، ورؤية عمان 2040. والفرص والتحديات التي تواجهها اقتصاديات دول مجلس التعاون الخليجي، كما ستتم خلال المؤتمر مناقشة مقترحات جديدة لسياسة الاقتصاد الكلي لأنظمة سعر الصرف والسياسة المالية وتوزيع الثروة النفطية التي تتسق مع استقرار الاقتصاد الكلي والاستدامة المالية، كما ستتم مناقشة تغير المناخ والبيئة وتأثيره على الاقتصاد الخليجي، واستعراض إصلاحات سوق العمل والأجور في دول المجلس، كما سيركز المؤتمر على التكامل الاقتصادي بين دول المجلس والتحديات التي يواجهها المجلس في هذا المجال، ومناقشة السياسات المالية والمخاطر والشمولية.

إلى الأعلى