الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 م - ٤ صفر ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / المحليات / نوفمبر القادم .. السلطنة تستضيف مؤتمر مسقط الأول للأمراض الجلدية والتناسلية

نوفمبر القادم .. السلطنة تستضيف مؤتمر مسقط الأول للأمراض الجلدية والتناسلية

برعاية «الوطن» و« TRIBUNE»
كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي :
تستضيف السلطنة ممثلة بوزارة الصحة قسم الامراض الجلدية والتناسلية بمستشفى النهضة والرابطة العمانية للامراض الجلدية خلال الفترة من 12 الى 14 نوفمبر القادم (مؤتمر مسقط الاول للامراض الجلدية والتناسلية وذلك بفندق قصر البستان بمشاركة عالمية من الاطباء والباحثين وبرعاية اعلامية من «الوطن « وعمان تريبيون .
وقال الدكتور عبدالله بن حمود الطائي طبيب استشاري اول ورئيس قسم الامراض الجلدية والتناسلية رئيس المؤتمر : ان المؤتمر والذي تستضيفه السلطنة يعد الاول من نوعه سيركز على الجديد في مجال معالجة الامراض الجلدية والتطورات المستجدة في التخصصات والفروع المختلفة للامراض الجلدية والتناسلية وطب امراض الذكورة .
واوضح الطائي ان المؤتمر سيشهد مشاركة عدد من الاطباء والباحثين من مختلف دول العالم اضافة الى السلطنة حيث ستشارك كلا من الولايات المتحدة الاميركية والمملكة المتحدة ومملكة هولندا وفرنسا وسنغافورة وسويسرا وألمانيا والهند وجمهورية مصر العربية ودول مجلس التعاون الخليجي .
وأشار الدكتور عبدالله الطائي إلى أن المؤتمر يهدف إلى توفير فرص تدريبية عالية الجودة لأطباء الأمراض الجلدية والأطباء تحت التدريب وتطوير قدرات وتوسيع مدارك الاطباء تحت التدريب في علوم الامراض الجلدية وتبادل الخبرات والمعرفة مع العلماء والعاملين في هذا المجال من كافة اقطار العالم .
وبين الطائي أن المؤتمر سيناقش عدة مواضيع اهمها مرض الصدفية وامراض الشعر والأظافر والأمراض الجلدية عند الأطفال وامراض حساسية الجلد والامراض المنقولة تناسليا وطب امراض الذكورة ومواضيع اخرى عديدة اضافة الى طرق المعالجة الحديثة بالليزر وغيره .
وقال الدكتور عبدالله بن حمود الطائي طبيب استشاري اول ورئيس قسم الامراض الجلدية والتناسلية رئيس المؤتمر جاءت فكرة اقامة المؤتمر بعد الحضور الذي سجلته السلطنة ممثلة في دول عديدة وتشكل لدينا الطموح بان تستضيف السلطنة هذا المؤتمر في مسقط ولله الحمد كان التوفيق حليفنا حيث يتزامن هذا المؤتمر مع العيد الوطني الـ 44 المجيد ليكون واحدا من الانجازات العلمية لنهضة عمان المباركة .
واضاف الطائي : كنا سابقا نقيم مؤتمرات عالمية ومحلية بمسقط وكانت ايضا جيدة وبناءة الا ان مؤتمر مسقط الاول سيكون اكثر ثراء واوسع علما ، حيث سيشمل دورة تدريبية للاطباء والمستجدين وأطباء الأمراض الجلدية لمزيد من المعرفة والخبرة ، مشيرا إلى أن فعاليات المؤتمر ستشمل حلقات عمل متعددة في العلاج بالليزر والتجميل والعلاجات الحديثة الأخرى للأمراض الجلدية المزمنة والحادة .
وفي ختام حديثه توجه الدكتور عبدالله بن حمود الطائي طبيب استشاري اول ورئيس قسم الامراض الجلدية والتناسلية رئيس المؤتمر بالشكر والتقدير لـ ( الوطن ) على الاهتمام بمثل هذه المؤتمرات الطبية العلمية الهامة التي من شأنها الرقي بمستوى الخدمات الصحية .

إلى الأعلى