الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م - ٢٧ محرم ١٤٣٩ هـ
الرئيسية / الأولى / اليمن: الحوثيون يسيطرون على معقل لـ(القاعدة) برداع وهادي يطالبهم بسحب مسلحيهم

اليمن: الحوثيون يسيطرون على معقل لـ(القاعدة) برداع وهادي يطالبهم بسحب مسلحيهم

صنعاء ـ وكالات: تمكن مسلحو ما يسمى جماعة أنصار الله (الحوثيين) أمس الأحد من السيطرة على منطقة “المناسح” معقل تنظيم القاعدة في مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن ، فيما طالبهم الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي بسحب مسلحيهم من المحافظات اليمنية.
وقال مصدر محلي يمني إن الحوثيين سيطروا على المناسح بعد مواجهات عنيفة مع القبائل سقط خلالها عشرات القتلى والجرحى لم تعرف أعدادهم بعد.
وتابع المصدر أن الغارات الجوية اليمنية التي استهدفت القبائل ساعدت الحوثيين، إلى جانب ضربات الطائرات الأميركية بدون طيار: “يقولون إنهم استهدفوا عناصر القاعدة، وهم في الأساس يقتلون القبائل والمدنيين” على حد قوله.
وأوضح المصدر أن تساهل السلطات الحكومية مع الحوثيين هو ما دفع القبائل إلى التضامن مع القاعدة.
وفي سياق آخر، دعا رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي جماعة الحوثيين إلى سحب مسلحيها من جميع المحافظات اليمنية من ضمنها العاصمة صنعاء.
جاء ذلك في كلمة ألقاها أمس خلال اجتماع ضم مجلس الدفاع الوطني وهيئة مستشاريه ورئيس الوزراء الجديد في دار الرئاسة بصنعاء.
وقال هادي:” إنه لا يحق لأي طرف أن يحارب الإرهاب إلا قوات الجيش”.
وأردف :” القوات المسلحة والأمن ستواصل جهودها في التصدي لمحاربة الأعمال الإرهابية ومحاربة الجماعات التي تقوم بأعمال إرهابية في أي منطقة من مناطق البلاد”.
ودعا هادي مختلف المكونات السياسية في اليمن إلى العمل من أجل تنفيذ مخرجات الحوار الوطني باعتباره مستقبل أبناء الشعب والعمل مع رئيس الوزراء المكلف محفوظ بحاح من أجل تشكيل الحكومة الجديدة حسب الآليات المتفق عليها مسبقاً.

إلى الأعلى