الثلاثاء 21 يناير 2020 م - ٢٥ جمادي الأولى١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / توقيع اتفاقية تأجير أرض لتوسعة المخازن الجاهزة بمنطقة صحار الحرة باستثمارات تبلغ 1.2 مليون دولار
توقيع اتفاقية تأجير أرض لتوسعة المخازن الجاهزة بمنطقة صحار الحرة باستثمارات تبلغ 1.2 مليون دولار

توقيع اتفاقية تأجير أرض لتوسعة المخازن الجاهزة بمنطقة صحار الحرة باستثمارات تبلغ 1.2 مليون دولار

صحار ـ الوطن:
وقع ميناء صحار والمنطقة الحرة مؤخرا اتفاقية تأجير أرض مع شركة المصفوفة المتميزة ش.م.م (شركة منطقة حرة)، إحدى الشركات العاملة في المنطقة الحرة بصحار والتي بدأت أعمالها في العام 2018، وذلك لأعمال التوسعة للمخازن الجاهزة (المرحلة الثانية).
وقع الاتفاقية نيابة عن المنطقة الحرة الرئيس التنفيذي عمر بن محمود المحرزي، فيما مثل شركة المصفوفة المتميزة كل من داوود الراجحي والدكتور صائب جاسم، الشريك المعتمد في الشركة.
وبلغ إجمالي الاستثمار في المرحلة الأولى من المشروع 1.7 مليون دولار، لإشادة مخازن مناسبة للاستخدام من قبل مختلف الأنشطة التجارية واللوجستية والصناعية، حيث توفر التصاميم الذكية لمستودعات التخزين خيارات متعددة فيما يتعلق بالمساحات والتصاميم التي تناسب احتياجات الأعمال المختلفة بشكل مرن يعزز من الكفاءة التشغيلية. بالإضافة إلى ذلك، توفر شركة المصفوفة المتميزة خدمات لوجستية متكاملة تلبي احتياجات الشركات الراغبة في استئجار هذه المخازن في مجالات الاستيراد والتصدير، وخدمات إعادة التصدير، إلى جانب التخزين، والتحميل والتفريغ، فضلاً عن الصناعات الخفيفة، وتخزين قطع الغيار وغيرها من الخدمات.
وأوضح عمر المحرزي الرئيس التنفيذي للمنطقة الحرة بصحار: “إن توقيع هذه الاتفاقية يعد دليلاً على النجاح المستمر الذي تشهده المشاريع القائمة في المنطقة الحرة، وهذا بدوره يأتي كنتيجة مباشرة لالتزام الشركة بتوفير كافة الخدمات والتسهيلات لجميع المستثمرين وعلى أعلى مستوى من الجودة وبما يلبي كافة احتياجاتهم ويضمن نمو مشاريعهم، مضيفا أن توفر مخازن حديثة في المنطقة الحرة يسهل الحركة اللوجستية للبضائع بين الميناء والمنطقة الحرة، ويعتبر هذا عامل جذب مهم لزيادة حجم البضائع الواردة إلى الميناء وبالتالي إلى السلطنة”.
من جانبه قال الدكتور صائب جاسم الشريك المعتمد في شركة المصفوفة المتميزة: “نتقدم بالشكر والتقدير إلى إدارة المنطقة الحرة بصحار على الخدمات والمزايا المختلفة التي تقدمها للمستأجرين في إطار جهودها لدعم الشركات العاملة فيها، ونفخر أيضًا أن نكون قادرين على المساهمة في تعزيز المنظومة اللوجستية المتكاملة التي تتبناها إدارة المنطقة الحرة. أما بالنسبة للمرحلة الثانية فنتوقع اكتمالها خلال 100 يوم فقط وباستثمارات تبلغ 1.2 مليون دولار، كما تم البدء في التسويق للمساحات الجديدة وهناك إقبال كبير من العملاء لحجز مساحاتهم”.

إلى الأعلى