الثلاثاء 21 يناير 2020 م - ٢٥ جمادي الأولى١٤٤١ هـ
الرئيسية / الأولى / أخدود المنخفض يواصل تأثيراته وتوقعات بغزارة وشمولية الأمطار اليوم

أخدود المنخفض يواصل تأثيراته وتوقعات بغزارة وشمولية الأمطار اليوم

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
أوضح المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة أن تأثيرات أخدود المنخفض الجوي الذي بدأت أجواء السلطنة تتأثر به منذ مساء يوم امس ستكون أعمق صباح اليوم وأكثر شمولية، حيث من المتوقع أن تعم على محافظات السلطنة أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد.
وأوضح الاخصائيون في المركز أن الحالتين المداريتين ببحر العرب بدأتا بالتلاشي تدريجيا مع بقاء تأثيرات تدفق الرطوبة النسبية منهما على أجواء السلطنة ما يسهم في غزارة هطول الأمطار على معظم المحافظات.
وقال تقرير صادر من المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة إن تأثيرات اخدود المخفض الجوي ستستمر الى يوم الثلاثاء القادم، حيث من المتوقع هطول أمطار متفرقة تكون رعدية احيانا مصحوبة برياح نشطة وتساقط لحبات البرد وجريان الاودية على محافظات مسندم و شمال الباطنة وجنوب الباطنة والبريمي ومسقط و الظاهرة والداخلية و شمال الشرقية و الوسطى وظفار .
وكانت تأثيرات المنخفض الجوي قد بدأت تأثيراته امس على عدد من ولايات السلطنة بامطار متفاوتة الغزارة، فيما تدفقت بعض السحب المصاحبة للحالتين المداريتين ببحر العرب على اجزاء من محافظات الوسطى وظفار وجنوب الشرقية، ادت الى هطول امطار متفاوتة الغزارة، حيث من المتوقع استمرارها اليوم .
ففي محافظة الظاهرة تساقطت أمطار خفيفة على عدد من قرى ولاية عبري كما شهدت محافظة الشرقية هطول أمطار على ولاية صور وجعلان بني بوعلي تراوحت بين الخفيفة والغزيرة.
وفي محافظة البريمي هطلت على عدد من قرى ولاية البريمي ووادي الجزي ومحضة أمطار خفيفة كما شهدت محافظة الداخلية تساقط أمطار خفيفة على قرى ولايات بهلاء ونزوى ومنح .
وفي محافظة شمال الباطنة شهدت قرى ولايات شناص وصحم والخابورة ولوى والسويق أمطارًا خفيفة. وفي محافظة جنوب الباطنة هطلت أمطار خفيفة على قرى ولاية الرستاق.
جعلها الله أمطار خير وبركة وعم بنفعها البلاد والعباد .

إلى الأعلى