الثلاثاء 21 يناير 2020 م - ٢٥ جمادي الأولى١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة وإيران تبحثان الفرص الاستثمارية والتجارية
السلطنة وإيران تبحثان الفرص الاستثمارية والتجارية

السلطنة وإيران تبحثان الفرص الاستثمارية والتجارية

طهران ـ العمانية: استقبل معالي اسحق جهانغيري النائب الأول للرئيس الإيراني بمكتبه معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة والوفد المرافق له الذي يزور العاصمة الإيرانية طهران حاليا.
ووصف معالي اسحق جهانغيري العلاقات بين السلطنة وإيران بالودية والوثيقة، مؤكدا حرص إيران الدائم لتطوير العلاقات إلى الأفضل قائلا: ليس هناك أي حدود لتطوير العلاقات الثنائية في هذا المجال”.
وأكد معاليه على أهمية دور اللقاءات المشتركة وفاعلية اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين، موضحا أنه يجب على حكومتي البلدين تفعيل دور القطاع الخاص والاستثمارات المشتركة بشكل واسع ومطلوب.
من جانبه أكد معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة على أهمية دور التجار والمستثمرين والقطاع الخاص في تطوير العلاقات التجارية وتبادل السلع والخبرات الاقتصادية، مشيرا إلى أن هناك تطورا في التعامل التجاري بين السلطنة وإيران بشكل مباشر في الآونة الأخيرة.
وتطرق معاليه إلى أهمية دور القطاع الخاص معلنا أن وفدا كبيرا من التجار يرافقون وفد السلطنة في الزيارة الحالية لإيران وقد التقوا مع نظرائهم في إيران بهدف تطوير وتفعيل التبادل التجاري والاستثمارات المشتركة.
وأشار معالي وزير التجارة والصناعة إلى أن هناك نموا في مجال السياحة العلاجية والسياحة العامة بين البلدين، معربا عن أمله في تطوير العلاقات والتعاون بين السلطنة وإيران في شتى المجالات.

إلى الأعلى