الخميس 6 أغسطس 2020 م - ١٦ ذي الحجة ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الاقتصاد / السلطنة والصومال تبحثان سبل التعاون في قطاع الثروة السمكية
السلطنة والصومال تبحثان سبل التعاون في قطاع الثروة السمكية

السلطنة والصومال تبحثان سبل التعاون في قطاع الثروة السمكية

مسقط ـ (الوطن) ـ العمانية:
عقدت أمس جلسة مباحثات رسمية بين السلطنة وجمهورية الصومال تم خلالها بحث سبل التعاون في مجالات الثروة السمكية والاستزراع السمكي وسبل تطويرها وفتح آفاق أوسع لتعزيز العلاقات وتبادل الخبرات بين البلدين.
ترأس الجلسة التي عقدت بديوان عام وزارة الزراعة والثروة السمكية من الجانب العماني معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي، وزير الزراعة والثروة السمكية ومن الجانب الصومالي معالي عبدالله بن بطان ورسمة، وزير الثروة السمكية والموارد البحرية بجمهورية الصومال الذي يزور السلطنة حاليا.
من جانب أخر قام معالي عبدالله بن بطان ورسمة وزير الثروة السمكية والموارد البحرية بجمهورية الصومال بزيارة ولاية قريات ضمن برنامج زيارته للسلطنة حاليا. وقد قام الوزير الصومالي والوفد المرافق له بجولة في ولاية قريات تم خلالها الاطلاع على ميناء الصيد البحري وسوق الأسماك والشركة العمانية لتنمية الاستزراع السمكي.
وقدم خالد بن حمد الهدابي مدير دائرة التنمية السمكية بالولاية شرحا عن آلية عرض الأسماك بالسوق ومكتب الدلالة بالولاية وكمية وأنواع الأسماك التي تعرض بالسوق.
كما قام معاليه بزيارة لأحواض الاستزراع السمكي بالولاية والتي أنتجت 800 ألف طن من أسماك الكوفر خلال العامين الماضيين والتي تحتضن حاليا 6 ملايين وخمسمائة ألف زريعة سمكية بالأحواض ويتم انتاج ما يقارب من 20 إلى 30 طنا أسبوعيا من أسماكة الكوفر.

إلى الأعلى