الثلاثاء 25 فبراير 2020 م - ١ رجب ١٤٤١ هـ
الرئيسية / الرياضة / اتحاد الهجن جاهز لانطلاق محطة سباق ميدان رفاش بولاية عبري للحجايج واللقايا
اتحاد الهجن جاهز لانطلاق محطة سباق ميدان رفاش بولاية عبري للحجايج واللقايا

اتحاد الهجن جاهز لانطلاق محطة سباق ميدان رفاش بولاية عبري للحجايج واللقايا

بدعم من اوكسيدنتال عمان
8 أشواط و4 سيارات وخنجران وجوائز نقدية من الثاني للعاشر من كل شوط بانتظار الفائزين

كتب ـ سهيل بن ناصر النهدي:
اكمل الاتحاد العماني لسباقات الهجن كافة التحضيرات لانطلاق محطة جديدة من السباقات التي يقيمها بدعم من شركة اوكسدينتال عمان، حيث سيحتضن ميدان رفاش بولاية عبري بمحافظة الظاهرة المحطة القادمة التي ستنطلق يوم الخميس بواقع 8 أشواط خصصت لهن 4 سيارات وخنجران وجوائز نقدية قيمة.
وسيرعى فعاليات السباق الشيخ حمد بن سلطان بن سعيد البوسعيدي نائب والي عبري بنيابة حمراء الدروع بحضور الشيح سعيد بن سعود الغفيلي رئيس الاتحاد العماني لسباقات الهجن وعدد من المسؤولين والمهتمين.
وقد قام الاتحاد العماني لسباقات الهجن بوضع برنامج زمني معين لعدد الاشواط بحيث يتناسب وعدد الهجن التي ستشارك من سن الحجايج واللقايا البكار والجعدان، حيث خصص 6 أشواط لسن الحجايج وشوطان للقايا، وتم رصد 4 سيارات لسن الحجايج حيث خصصت السيارة الاولي للحجايج البكار الانتاج، وخصصت السيارة الثانية للشوط الثاني المخصص للجعدان الإنتاج ، فيما ستكون السيارة الثالثة للشوط الثالث للحجايج بكار مفتوح، فيما خصصت السيارة الرابعة للمركز الأول بشوط الجعدان المفتوح، اما جائزة الشوط الخامس فستكون عبارة عن درع مع مبلغ نقدي، كذلك جائزة الشوط السادس ستكون عبارة عن درع مع مبلغ نقدي وسيكون للجعدان الحجايج.

اشواط اللقايا
كما تم تخصيص شوطين للقايا البكار والجعدان، حيث ستكون المنافسات من مسافة 4 كيلومترات، حيث سيكون الشوط الاول للبكار اللقايا حيث خصصت جائزة خنجر للفائز بالمركز الاول ومبالغ نقدية للمراكز من الثاني للعاشر.
وسيكون الشوط الثاني للقايا الجعدان حيث ستكون جائزة الشوط عبارة عن خنجر ومبلغ نقدي مع جوائز نقدية للمراكز من الثاني الى العاشر.
ويسعى الاتحاد العماني لسباقات الهجن من خلال روزنامة السباقات التي يقيمها بمختلف ميادين السلطنة الى دعم رياضة سباقات الهجن و دعم المضمرين وملاك الهجن بمختلف ميادين السلطنة.
كما سعى الاتحاد من خلال اتفاقيات شراكة مع شركة اوكسيدنتال عمان لدعم سباقات الهجن الى ضخ مزيد من الدعم لرياضة سباقات الهجن، ووضع شراكة استراتيجية بينه وبين شركات القطاع الخاص لتكون مساهمة بشكل فعلي في دعم هذه الرياضة.
ويمضي الاتحاد العماني لسباقات الهجن بشكل مدروس نحو المزيد من الاهتمام والرعاية لسباقات الهجن عبر منظومة زمنية تتخللها العديد من السباقات والمسابقات المتنوعة للهجن تشمل محافظات السلطنة بحيث يكون الاتحاد هو المحتضن لسباقات قوية تقام بميادين السلطنة من شأنها ان تكون رافدا اقتصاديا مهما للمضمرين والملاك وتساهم في تعزيز سباقات الهجن بمزيد من الدعم.

إلى الأعلى