Alwatan Newspaper

اضغط '.$print_text.'هنا للطباعة

“سيمفونية الوجود” معرض فني مشترك بين السلطنة والمكسيك

c5

يحتضنه جاليري سارة اليوم
مسقط ـ “الوطن” :
في إطار سعي مؤسسة بيت الزبير وجاليري سارة كمنصة حاضنة للفن التشكيلي المعاصر، يفتتح في السابعة من مساء اليوم في جاليري سارة ببيت الزبير معرض “سيمفونية الوجود” تحت رعاية معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي، أمين عام وزارة الخارجية.
المعرض الفني المشترك يضم أعمالا لنخبة نوعية من الفنانين الرواد من السلطنة والمكسيك وهم: أليخاندرافيلتس، ماركوتوليو، أليخاندرومارتينيز، والفنان التشكيلي العماني سعود الحنيني.
ويعد هذا المعرض من المعارض المهمة والبارزة التي يفتتح بها جاليري سارة موسم المعارض لعام 2020. يعرض المعرض مجموعة مختارة من اللوحات الحديثة للفنانين الذين تتميز أعمالهم بأسلوب فني فريد يترجم خبرتهم الفنية خلال العشرين عاماً من البحث والإنتاج الفني. كما يتفرد المعرض بمجموعة متنوعة من الأعمال الفنية التي تحتوي على عمق بصري وثراء في المحتوى، مترجماً القضايا البيئية والاجتماعية بطريقة فنية تأخذ المشاهد إلى المتعة البصرية في بناء العمل وتشكيلات الألوان والأساليب والاتجاهات الفنية المستوحاة من مدارس فنية مثل المدرسة التعبيرية والتجريدية والانطباعية وأيضا فن الخط العربي الذي نراه في لوحات الفنان سعود الحنيني. وبالاضافة إلى خبراتهم فإن لدى الفنانين مساهمات ومشاركات مميزة في دور الفن في جميع أنحاء العالم ، سواء في المعارض الشخصية أو الجماعية.


تاريخ النشر: 10 ديسمبر,2019

المقالة مطبوعة من جريدة الوطن : http://alwatan.com

رابط المقالة الأصلية: http://alwatan.com/details/363239

جميع حقوق النشر محفوظة لجريدة الوطن © 2014