الأربعاء 24 مايو 2017 م - ٢٧ شعبان ١٤٣٨ هـ
الرئيسية / السياسة / دمشق تشترط الجدية لاستئناف (جنيف 2).. والإبراهيمي يتحدث عن مباحثات مباشرة اليوم
دمشق تشترط الجدية لاستئناف (جنيف 2).. والإبراهيمي يتحدث عن مباحثات مباشرة اليوم

دمشق تشترط الجدية لاستئناف (جنيف 2).. والإبراهيمي يتحدث عن مباحثات مباشرة اليوم

دمشق ـ (الوطن) ـ عواصم ـ وكالات:
نقل التلفزيون السوري عن وزير الخارجية السوري وليد المعلم قوله للمبعوث الدولي الأخضر الإبراهيمي إن وفد الحكومة السورية سيغادر جنيف ما لم تعقد جلسات جادة اليوم السبت.
وقال مصدر لوكالة “رويترز” ان الإبراهيمي التقى ووفد الحكومة السورية أمس الجمعة بمقر الامم المتحدة في جنيف. كما التقى المبعوث الدولي بوفد المعارضة السورية في وقت لاحق أمس.
وقال التلفزيون السوري ان الاجتماع جرى في مناخ ايجابي.
ونقلا عن مصدر في الامم لمتحدة قال التلفزيون السوري ان المعلم قال للإبراهيمي انه اذا لم تعقد جلسات جادة بحلول السبت سيغادر وفد الحكومة السورية جنيف نظرا لافتقار الطرف الاخر للجدية والاستعداد.
من جانبه قال وزير الاعلام السوري عمران الزعبي ان حكومته لن تقبل طلب المعارضة تشكيل حكومة انتقالية.
واعلن ممثلون من وفد المعارضة السورية ان وفدهم لن يجري محادثات مباشرة مع الحكومة السورية إلا بعد ان تقر رسميا بالبيان الختامي لمحادثات جنيف 1 الذي يدعو الى تشكيل حكومة انتقالية. وقال الزعبي لرويترز “لا لن نقبل بهذا.”
فيما أعلن الموفد الدولي إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي أمس أن الوفدين السوريين قبلا بمبادئ بيان جنيف 1.
وقال الإبراهيمي إن الوفدين السوريين، اللذين يمثلان النظام والمعارضة، سيجتمعان في قاعة واحدة اليوم السبت”.
وكان قد اجتمع المبعوث الأممي الأخضر الإبراهيمي مع وفد “المعارضة السورية” الى مؤتمر جنيف-2 أمس الجمعة بعد أن اجتمع في وقت سابق مع وفد الحكومة السورية برئاسة وليد المعلم وزير الخارجية السوري.
وحسب مصادر رسمية سورية، فإن اللقاء بين الوفد السوري الرسمي والأخضر الإبراهيمي انتهى وقد سادته أجواء إيجابية. فيما عقد السفير الأميركي السابق في سوريا روبرت فورد اجتماعا مع وفد المعارضة الذي يقوده هيثم المالح بعد مغادرة رئيس الائتلاف السوري المعارض أحمد الجربا.

إلى الأعلى